Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أولمبي القدم يخسر البرونز
مطيري التايكوندو يضيف الميدالية الـ(14) للسعودية في دورة التضامن الإسلامي

رجوع

مطيري التايكوندو يضيف الميدالية الـ(14) للسعودية في دورة التضامن الإسلامي

كتب - سلطان الجلمود:

أضاف لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو سعود المطيري الميدالية الرابعة عشرة للسعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة المقامة في مدنية بالمبانغ الاندونيسية. وجاءت ميدالية المطيري عقب حصوله على المركز الثاني في منافسات التايكوندو في وزن تحت 54 كجم، بعد أن خسر النهائي من الأردني المعتصم بالله أبو زيد بنتيجة 6 نقاط دون مقابل، وكان المطيري قد كسب نزاله في دور الثمانية أمام نظيره الليبي «يونس هدريز» بنتيجة 3 نقاط مقابل نقطة، ليقابل المصنف رابعاً على العالم الأذربيجاني «ميكائل اليوف» في نزال من العيار الثقيل قدم خلاله فاصلاً من المهارة وحسن القتال والرغبة في تحقيق الانتصار ليكسب بنتيجة 6 مقابل 4 نقاط. وبهذه الميدالية ترتفع حصيلة السعوديين من الميداليات إلى أربع عشرة ميدالية، منها سبع ذهبيات وثلاث فضيات وأربع برونزيات.

وفي منافسات كرة القدم فرّط المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم في انتزاع برونزية المسابقة، بعد أن خرج خاسراً مواجهته أمام المنتخب التركي في مباراة المركزين الثالث والرابع بهدفين لهدف.

ورغم البداية القوية للمنتخب السعودي والذي كان مهاجماً بضراوة ووسط الفرص المهدرة فاجأهم الأتراك بهدفين مبكرين، ورغم ذلك واصل السعوديون السيطرة على اللعب دون ترجمة من المهاجمين، حيث وصلوا لحارس المرمى التركي كثيراً والذي أبدع في التصدي وحماية مرماه من أكثر من هدف حتى انتهى الشوط الأول بهدفين دون رد لتركيا.

وفي الحصة الثانية واصل الأخضر ضغطه على المرمى التركي حتى حصل على ركلة جزاء عند الدقيقة الـ55 إثر عرقلة لمهاجمه عبدالرحمن الغامدي الذي نجح في تسجيل الهدف السعودي الأول الذي رفع معنويات زملائه كثيراً ووصلوا للمرمى التركي وسط مخاشنة وضرب متعمد من الأتراك والتى أغفل إحداها حكم اللقاء وكانت في منطقة الجزاء، ليستمر اللعب حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز تركيا 2 ـ 1 وتحقيقها برونزية منافسات كرة القدم فيما حل الأخضر السعودي رابعاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة