Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

د. اليماني: «اليوم الوطني» .. كلّ عامٍ تتحقق إنجازات وتتضاعف الطموحات

رجوع

د. اليماني: «اليوم الوطني» .. كلّ عامٍ تتحقق إنجازات وتتضاعف الطموحات

الجزيرة - أحمد القرني:

أكد الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، أن ما يتحقق من إنجازات سنوياً يجعل احتفالنا باليوم الوطني أمراً مختلفاً للوطن، فعجلة التنمية منذ أطلقها المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود وهي تسهم بفاعلية في تقدم الوطن ورفاهية المجتمع السعودي، وجميع أبنائه الذين تولوا الحكم من بعده ساروا على منهجه وما أسس له من عمل صادق ومستمر.

وأضاف: إن اليوم الوطني مثل ما يشهد الاحتفاء بالإنجازات، أيضاً يشهد رسم طموحات وتطلعات كبيرة للمستقبل بما يتواكب مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، اللذين يوليان الوطن والمواطن جل اهتمامهما ورعايتهما -حفظهما الله-.

وقال: إن ما حققته المملكة من نهضة تنموية شاملة ومستدامة خلال الفترة الماضية من عمر البلاد، يؤكد سعيها الحثيث لتلبية رغبات مواطنيها نحو الرفاهية وتحقيق الأمن والأمان.. لافتاً إلى أن اليوم الوطني الثالث والثمانين يمثل عبراً ودروساً لمرحلة التوحيد، ودور الملك المؤسس عبدالعزيز، وتجديد عهد الولاء والانتماء للوطن وللمليك الغالي.

وبيّن الدكتور اليماني أن مقومات النهضة وبناء الدول في مختلف النماذج العالمية، تؤكد أن وحدتها الوطنية، من أهم ثوابتها الأساسية، التي لا يمكن تحقيق أي بناء أو تنمية أو بناء عليها بدون هذه الوحدة، مشدداً أن مفهوم الوحدة الوطنية يكتسب أهميته المركزية من علاقته بعمليات عدة، مثل: بناء الدولة الحديثة، والإصلاح والتطور.

وقال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية: إن سياسة التنمية الصحية في المملكة تؤكد بوضوح التزام القيادة الحكيمة بدعم هذا القطاع الرئيس في مسيرة نهضتها وحياة إنسانها، وهو اتجاه يتصل مباشرة بمبدأ الاستثمار في الإنسان والعناية به بوصفه المورد الأهم لبناء أي أمة وتطور أي مجتمع.

وأشار إلى أن المملكة حققت تميزاً في المجال الصحي عبر الخدمات التي تسخرها لخدمة المرضى، ولاشك أن الجهود التي يقودها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين ستسهم بفاعلية في الدفع قدماً بمستوى الرعاية الصحية في المملكة، في ظل إنشاء المدن الطبية والمراكز العلاجية التخصصية وفق أحدث المواصفات الدولية، بجانب تأهيل الكوادر المحلية عبر برامج علمية وأكاديمية داخلية وخارجية من شأنها أن تخرّج جيلاً مؤهلاً من الأطباء والعاملين في مختلف التخصصات الصحية، سيكون لهم دور مؤثر في خدمة عدة مستشفيات في مناطق المملكة.

وقال: إننا في مدينة الملك فهد الطبية نزخر بدعم لا محدود، جعلنا ننظر إلى الواقع بعين التفاؤل دون التوقف عند حدٍّ للرضا، فالمواطن يستحق منا مزيداً من العمل وفقاً لأعلى المعايير المهنية التي لا تطمح لشهادة أكثر من تلبية متطلباته، ولا نفكر في إشادة بقدر ما يشرفنا أن تكون في خدمته.

ودعا الدكتور محمود اليماني، الله العلي القدير أن ينعم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعلى نائب خادم الحرمين الشريفين سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز -أيدهما الله- بالصحة والعافية، وأن يجعلهما ذخراً للأمة العربية والإسلامية وأن يسدد على طريق الخير خطاهما، وأن يعيد هذه المناسبة على الوطن كل عام ونحن ننعم بالخير والأمن والاستقرار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة