Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

ورث إجادة الطبخ من والده

عبدالله آل شاووش أحد الفائزين بجائزة الأميرة صيتة

تمكن عبدالله مساعد إبراهيم آل شاووش من الفوز بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بعد إثبات جدارته عبر مشروعه مطبخ ومحانذ الألمعي، الذي افتتحه بعد حصوله على دعم مالي من الصندوق الخيري الاجتماعي في محافظة محايل بمنطقة عسير.

ويمارس عبدالله نشاطه في أحد المواقع المميزة بجوار أكبر الجوامع, وقد اكتسب مهارة الطبخ من والده «رحمه الله», إذ وجد نفسه بعد وفاته مسؤولاً عن عائلة كبيرة مكونة من والدته وأخواته الخمس وإخوانه الثلاثة, وفي ظل قلة ما في اليد والمستوى المعيشي المتدني راجع جمعية البر الخيرية بمحافظة محايل عسير الذين بدورهم قاموا بمساعدته والبحث في إمكانياته وقدراته ووجدوا أن المذكور يجيد الطبخ وتجهيز الولائم والمناسبات ومن ثم تسهيل حصوله على دعم مالي من الصندوق الخيري الاجتماعي, وذلك لتشغيل المطبخ الذي يملكه والدهم «رحمه الله».

وقد بدأ عبدالله في تشغيل المطبخ بعد حصوله على الدعم المالي ويقول: بحمد الله لمست الأثر المادي الإيجابي على حالتي المادية وأسرتي، حيث تمكنت من إنهاء جميع التزامات تشغيل المحل من تجديد للرخص وإيجارات متأخرة, وتحسن المستوى المعيشي لأسرتي ولا شك أن الأثر في تحسن وضعي المادي كان أكبر بعد فوزي بهذه الجائزة ومقدارها 500 ألف ريال جاعلا هذا الفوز حافزاً لي في الاجتهاد أكثر في عملي.

وحيث أن المواسم (الإجازات- الشتاء- الأعياد) تمثل أساس عمله فهو يعتمد عليها بشكل كبير في تحقيق المكاسب المادية, ومع ذلك فهو يحقق دخلاً جيداً على مدار العام. ويعمل عبد الله على التفكير الجدي في توسيع نشاطه وإضافة خدمة تقديم الوجبات للعملاء داخل المطبخ.

ويعتبر عبدالله مثالاً رائعاً في الالتزام بتشغيل الموقع والإشراف عليه وتجهيز الطعام بنفسه, كما كان ملتزما في سداد الأقساط المستحقة عليه في مواعيدها ودون تأخير. ومما يدعم مشروعه مساهمة مسؤولي المحافظة في التعاقد معه لتجهيز ولائم لضيوف المحافظة, وذلك بدعم مباشر من محافظ محايل عسير.

الجدير بالذكر أن الصندوق الخيري الاجتماعي يقوم بدعم الجمعيات الخيرية بمحافظ مالية لتقديم الدعم المالي لمشروعات المستفيدين.