Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

تستهدف الحجاج بلغات مختلفة

الشؤون الإسلامية تطلق كتباً إلكترونية تعمل بالهواتف الذكية

الشؤون الإسلامية تطلق كتباً إلكترونية تعمل بالهواتف الذكية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثّلة في وكالة الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي كتبها المتعلقة بمناسك الحج والكتب الإرشادية والتوعوية من خلال الأجهزة البصرية الذكية.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لجهود الوكالة في الحج من خلال لجنة الخدمة التفاعلية لتقديم خدمة تقنية حديثة تواكب العصر ومتطلبات الجيل الجديد، حيث تعتمد على إصدار الكتب الإلكترونية التي تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (آي فون، آي باد، أندرويد) بحيث يتمكن المستخدم من تحميل عدد من الكتب المجانية عن طريق مفاتيح الشراء الإلكتروني المخصصة لهذه الأجهزة.

وأنهت الوزارة إصدار (39) كتاباً من الكتب العلمية الإرشادية باللغة العربية والإنجليزية وجميعها من إصدارات الوزارة، حيث دشَّنت هذه الكتب من خلال تطبيق كتب وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وفي هذا العام تم التوقيع مع إحدى الشركات المتخصصة لنشر الكتب التي تقدمها الوزارة في موسم الحج بزيادة عدد الكتب المرفوعة على التطبيق وبإمكان الراغبين في الإفادة منها الاطلاع عليها مجاناً من خلال المتاجر الخاصة بنظامي (ios والأندرويد).

وأكد وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي حرص الوزارة على مواكبة تقنية المعلومات فيما تقدمه الوكالة من خدمات لمستفيديها عموماً، وحجاج بيت الله الحرام على وجه الخصوص، ووجه بتنفيذ خدمة الرد على استفسارات وأسئلة زوار موقع الوزارة عبر الإنترنت لإيصال المعلومة الصحيحة للحجاج، وذلك إنفاذاً لتوجيهات الوزير آل الشيخ باغتنام موسم الحج لتزويد ضيوف الرحمن بما يعينهم فيما يتعلق بالدعوة إلى منهج السلف الصالح بعيداً عن الغلو والجفاء.