Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

متهم باغتيال رفيق الحريري .. وحاول اغتيال أمير الكويت

موقع إسرائيلي يكشف عن هوية قائد أركان حزب الله الجديد

موقع إسرائيلي يكشف عن هوية قائد أركان حزب الله الجديد

القدس - رندة أحمد:

كشف موقع إسرائيلي مختص في شؤون «الإرهاب» عن هوية قائد أركان حزب الله اللبناني الشيعي الجديد والذي استلم مهام منصبه بعد اغتيال القائد السابق عماد معنية، حيث نشر الموقع صوراً نادرة له والتي لم تعرض من قبل.. وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن القائد الجديد يُدعى «مصطفى أمين بدر الدين» من مواليد العام 1961، ويُعتبر من مؤسسي التنظيم ورجل الظل وقائد عملياته الخاصة سابقاً قبل أن يستلم مهام منصبه الحالية خلفاً لمغنية.. ويذكر الموقع بأن «بدر الدين» يعاني من إصابة سابقة في رجله اليمنى، ويتمتع بعلاقات وطيدة مع أمين عام الحزب حسن نصر الله وعلاقات قوية مع إيران.

وقد اعتقل «بدر الدين» في بداية الثمانينيات على يد السلطات الكويتية بعد محاولته مع آخرين تفجير السفارة الأمريكية في الكويت بالإضافة إلى محاولته اغتيال أمير الكويت، وقد قام عماد مغنية في أعقاب ذلك بمحاولات مضنية للإفراج عنه ومن بينها قيامه بخطف طائرة كويتية في نهايات العام، حيث قتل أمريكيان على متن الطائرة عام 1984.. ولم تنجح كل هذه المحاولات في فك أسره حتى احتل صدام حسين الكويت وفتح السجون حيث تمكن من الهرب باتجاه إيران واختفى هناك لفترة حتى عاد أخيراً إلى لبنان.. وتتهم المحكمة الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري «بدر الدين» بالمسؤولية عن تنفيذ الاغتيال خلال مارس من العام 2005.

وبحسب الموقع الإسرائيلي في إطار عمله يُعتبر «بدر الدين» مسئولاً عن الوحدة رقم 910 وهي وحدة العمليات الخارجية في حزب الله وهي المسئولة عن تنفيذ العملية التفجيرية في باص السياح بمدينة بورغاس البرتغالية في تموز من العام الماضي.

ويسمي هذا الموقع الإسرائيلي نفسه على اسم خلية العمليات الخارجية في حزب الله 910، حيث يكافح هذا الموقع للحصول على معلومات عن هذه الوحدة وهذا الشخص بالتحديد «بدر الدين» ووضع مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومة عنه.

 
موضوعات أخرى