Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

الخرطوم تنفي الحصيلة ومصادر تحصيها بالعشرات

مقتل (200) جندي سوداني في كمين للمتمردين

الخرطوم - ا.ف.ب:

قتل (عشرات) الجنود السودانيين في كمين نصبه متمردون في إقليم دارفور في غرب البلاد حسبما أفاد مصدر إقليمي أمس الخميس.

وقال محلل لوكالة فرانس برس طالباً عدم ذكر اسمه إن القوات الحكومية خسرت عدداً (هائلاً) من الجنود (بالعشرات) في حين لم تعرف الحصيلة الدقيقة للقتلى. وأضاف أن المتمردين خسروا بدورهم مقاتلين ولكن بأعداد أقل من خسائر الجيش.

وأكد كلا الطرفين حركة تحرير السودان- جناح ميني ميناوي والقوات الحكومية، اندلاع معارك بينهما الأحد الماضي على بعد 50 كلم جنوب غرب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وقال عبدالله مرسال المتحدث باسم المتمردين (لقد قتلنا 200 جندي من قوات النظام). وأضاف أن المتمردين غنموا أيضاً حوالي 20 عربة عسكرية خلال هذه المعارك.في المقابل نفى الجيش هذه الحصيلة، مؤكدا على لسان الناطق باسمه العقيد الصوارمي خالد سعد أن المتمردين حاولوا الاستيلاء على قافلة عسكرية بنصبهم كمينا لها، وقال (إننا أفشلنا محاولتهم والقافلة أكملت طريقها) مضيفا أنه لا معلومات لديه عن عدد الضحايا.

وفي الفترة الأخيرة أصبح سقوط قتلى بالعشرات مقتصرا على المواجهات بين الفصائل المتمردة المنتمية إلى قبائل متعددة في الإقليم أكثر منها في المواجهات بين المتمردين والجيش. وتدور غالبية النزاعات القبلية في دارفور بسبب خلافات على الأراضي والمياه بشكل أساسي.

موضوعات أخرى