Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

أوراق عمل وتجارب عالمية في ورشة «تحقيق الجودة بالمدارس الأهلية» بعسير

أبها - عبدالله الهاجري:

انطلقت الأربعاء فعاليات ورشة «تحقيق الجودة في المدارس الأهلية والأجنبية من خلال هيئات الاعتماد التربوي» على مستوى مناطق المملكة بفندق قصر أبها.

بحضور مديري عام التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم محمد العتيبي، وعواطف الحارثي، ومدير عام التربية والتعليم بعسير بالنيابة محمد عريدان، الذي استهل الورشة بكلمة أكد من خلالها أن الطالب والطالبة هما عماد أي عمل تربوي.

وما ينتج عنه من ثمار، مشدداً على حرص الجميع على تجويد العمل، فيما يقدم بالمدارس الأهلية والأجنبية، وأول ذلك البيئة التعليمية الصالحة والجاذبة للطالب.

وأضاف: أن الأسرة التعلمية تتطلع إلى توصيات تسهم في تطوير عمل المدارس الأهلية .

عقب ذلك أوضحت مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية «بنات» عواطف الحارثي، في كلمة لها، أن الاهتمام بالتعليم الأهلي هو أساس من أسس التطور التربوي، وأن الجودة مطلب أساس لتجويد التعليم وتحسين الأداء في المدارس.

تلا ذلك كلمة العتيبي، تناول من خلالها ما يحظى به التعليم بشكل عام، والتعليم الأهلي على وجه الخصوص من رعاية من لدُن المقام السامي.

من خلال الدعم اللامحدود مادياً ومعنوياً، وأن التعليمات قد ضمنت تحقيق ذلك من خلال المشروعات، والبرامج، والمبادرات المرتكزة على جانبين، هما تعزيز مشاركة التعليم الأهلي في التعليم العام.

إلى جانب تجويد القطاع الأهلي ومؤسساته ومخرجاته.

وما ذلك إلا لأن التعليم الأهلي يعتبر شريكاً حقيقياً في دعم التنمية. عقب ذلك استعرض المشرف التربوي بتعليم عسير شايع اليزيدي، تجربة المنطقة في الجودة الاعتماد في المدارس الأهلية والأجنبية، ونشأة بعض المدارس الأهلية، وتطورها.