Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

الوفد زار عدداً من المعالم التاريخية في المملكة

رئيس الهيئة العامة للسياحة يلتقي وفد مؤسسة سميثسونيان الأمريكية

جدة - عبدالله الزهراني:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في جدة مؤخراً، وفدا من مؤسسة سميثسونيان الأمريكية التي تعنى بالمراكز البحثية والمتاحف، وذلك خلال زيارتهم لجدة ضمن جولة لهم في عدد من مناطق المملكة.

ورحب الأمير سلطان، خلال اللقاء بالوفد الذي ضم مجموعة من أعضاء مجلس المؤسسة وأصدقائها وعدداً من الموظفين بمناسبة زيارتهم للمملكة. وجرى مناقشة أوجه التعاون بين الهيئة والمؤسسة في المجالات البحثية والمتحفية.

وتتضمن جولة الوفد زيارة لمدينة الرياض يزورون خلالها عدداً من معالمها كالدرعية التاريخية ووادي حنيفة، والمتحف الوطني ودارة الملك عبدالعزيز وقصر المصمك وسوق الزل وعددا من معالم المدينة.

كما ستشمل الجولة محافظة العلا وزيارة مدائن صالح والمتحف والبلدة القديمة، ثم ينتقلون بعد ذلك إلى مدينة الظهران لزيارة أرامكو السعودية وزيارة المركز الثقافي الجديد. يذكر بأن متحف «ساكلر» التابع لمؤسسة «سميثسونيان» في واشنطن قد استضاف معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في الأول من محرم 1434هـ، الموافق 15 نوفمبر 2012م، في محطته الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت فعالياته لمدة ثلاثة أشهر، حيث تعد مؤسسة «سميثسونيان» من أبرز وأكبر مجمعات المتاحف ومراكز البحوث في العالم، إذ تضم مراكز بحثية، و(19) متحفاً، منها متحف «ساكلر»، والمتحف القومي للتاريخ الطبيعي، ومتحف الطيران والفضاء، ومتحف الفنون الأفريقية، ومتحف التاريخ الأمريكي، ومتحف الفنون الجميلة الأميركية.

موضوعات أخرى