Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

رسالة إلى مدير عام المرور:

وقوف سيارة ساهر مخالف للأنظمة؟!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعقيباً على مواضيع عن مرور الرياض، أقول لمدير عام مرور الرياض: تقف سيارة ساهر نظام ضبط السرعة الآلي على طريق نجم الدين الأيوبي غرب العاصمة الرياض يومياً في مكان يفتقد لجميع شروط السلامة المرورية، نتمنى أن تقف السيارة لضبط السرعة على الطرقات التي اكتملت بها كافة نظم وشروط السلامة المرورية، لا على الطرقات التي ما زالت مؤقتة أو تحت التنفيذ أو التطوير، وذلك لحين اكتمالها بشروط السلامة المرورية، واستلام وتسليم مشاريع الطرقات المنتهية رسمياً إلى جهة الاختصاص.. إما المواصلات أو أمانة الرياض أو الصيانة والتشغيل مع العلم بأن طريق نجم الدين الأيوبي تحت التحسين من جهة الشرق ويحتاج وقتاً طويلاً للانتهاء من المشروع وتسليمه.

1 - طريق نجم الدين سيئ للغاية وتكثر فيه الحفر والتشققات الخطرة وأزفلت قديم وغير صالح وعليه إصلاحات وصيانة عشوائية (كما يوجد منعطف خطر جداً على المواطنين تحت أبراج الكهرباء) وعليه تحويلات البدء في العمل.

2 - لا يوجد بالطريق تحديد مسار ولا عيون قطط ولا خطوط على الأكتاف نهائياً.

3 - لا يوجد على الطرق لوحات إرشادية وتوجيهية ولا تحديد السرعة.

4 - بجوار سيارة ساهر إشارة ضوئية لا يقف عندها إلا القليل من السيارات (تقاطع نجم الدين مع عبد الرحمن بن سعود - رحمه الله -) ولا يوجد دوريات مرور في الموقع.

5 - تكثر على الطريق الحوادث المرورية المروعة والقاتلة يومياً.

6 - الطريق مزدحم يومياً صباحاً بخروج الموظفين ويزدحم قبل العصر بعودتهم إلى منازلهم، ويُشكّل خطراً يومياً على المواطنين والمقيمين.

7 - الطريق مظلم جداً ليلاً ويكثر فيه دهس الحيوانات التائهة ويُشكّل خطراً على المشاة ومن يستخدم الدراجات النارية بشكل يومي.

8 - توجد حفر عميقة وخطرة على الطريق تحتاج وضع مصدات وحواجز أسمنتية ولوحات إرشادية على أكتاف الطريق، لحماية السيارات من السقوط فيها - لا سمح الله -.

ولسعادتكم خالص الشكر والتقدير.

عبد الله بن فهد الرضيان - الرياض