Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

بعد نجاح برنامجي «القراءة المسافرة» و«الجوف تقرأ»:

أدبي الجوف يدشن برنامج المثقف الصغير

الجوف - محمد الرويلي:

دشن نادي الجوف الأدبي الثقافي برنامج المثقف الصغير مساء اليوم الأربعاء في مقر النادي، وأوضح رئيس النادي الدكتور محمد بن علي الصالح أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج للقراءة تستهدف المجتمع بمختلف فئاته وأطيافه.

وقال إن البرنامج يمنح عضوية «المثقف الصغير» للمستفيدين من البرنامج التي من خلالها يمكنه من الاستفادة من مطبوعات النادي وإمكاناته ومرافقه.

وأكد الصالح أهمية مشاركة الأسرة في تشجيع أبنائهم على القراءة وتكوين نواة لمكتبات الطفل، مشيراً إلى أن النادي يدعم جهود الأسر من خلال تقديم العون والمساعدة في إنشاء مكتبة الطفل وتزويدها بمطبوعاته المتعددة وخصوصًا تلك الموجهة للطفل.

وكشف الصالح عن استعداد النادي لاستضافة المثقفين الصغار المستفيدين من البرنامج في معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته المقبلة.

جدير بالذكر أن النادي قد أطلق عدة برامج منوعة للفت الانتباه إلى قيمة القراءة بوصفها أحد أهم مفاتيح المعرفة في زمن طغت فيه الصورة الرقمية على المشهد الثقافي كبرنامج «القراءة المسافرة» في مطاري سكاكا والقريات وبرنامج «الجوف تقرأ» في مجمع الجوف بلازا.

حضر الحفل جمع من المثقفين الصغار وأسرهم تم تكريمهم وتسليمهم بطاقات العضوية، في الوقت الذي كرمت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة فهدة الحسن المثقفات الصغار في القاعة النسائية.