Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

ختام مثير للجولة الأولى من بطولة الجيمكانة السعودية بالرياض

اختتمت فعاليات الجولة الأولى من بطولة الجيمكانة السعودية التي نظمتها شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بميدان ديراب للسباقات في الرياض.

وشهدت الجولة تنافساً قوياً بين ستة عشر متسابقاً للفوز بالمراكز الأولى المؤهلة إلى التصفيات النهائية بعد جولتي الدمام وجدة التي ستقام يومي 16 و30 نوفمبر الحالي. وقد تمكن المتسابق عبيد عابد من الفوز بالمركز الأول عن فئة الدفع الخلفي،وحل خلفه المتسابق معاذ العيسى من فريق الجزيرة فورد للسباقات في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق سلطان كايلو.

وفي فئة الدفع الرباعي فاز المتسابق سعيد الموري بالمركز الأول، وحل بالمركز الثاني نديم منصور، كما تمكن المتسابق عثمان زين العابدين من الظفر بالمركز الثالث، وبهذه النتيجة يتأهل كل من المتسابق عبيد عابد وسعيد الموري لجولة التصفيات النهائية التي ستقام بعد جولة المنطقة الشرقية وستكون بالتحديد في مدينة جدة.

وفي أجواء تميزت بالإثارة والتحدي والتشويق استمتع عشاق سباقات السيارات خلالها بفعاليات بطولة الجميكانة السعودية التي أقيمت بمدينة الرياض يوم السبت 2 نوفمبر في ميدان ديراب للسباقات.حيث أقيمت الجولة على مدى يومين كان اليوم الأول يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر، وتم خلالها إجراء تصفيات تأهلية بين 40 متسابقاً وكانت الروح التنافسية عالية بينهم، حيث اشتدت المنافسة بين جميع السائقين الذين سجلوا للمشاركة، وتم اختيار السائقين الستة عشر الذين حققوا أسرع الأوقات في إكمال الجولة التأهليية.

وفي اليوم الثاني حضر الجمهور بكثافة حيث امتلأت مدرجات الحلبة وقام الكابتن عبد الهادي القحطاني بجولة استعراضية لمهارات القيادة «الدريفت» نالت إعجاب وتشجيع الجمهور. وبدأت بعد ذلك جولات التصفيات بين المتسابقين بفئة الدفع الخلفي تلتها تصفيات فئة الدفع الرباعي ومن ثم التصفيات النهائية في جولة الرياض التي انتهت بفوز الموري وعابد ليتم بعد ذلك تتويج الفائزين من قبل أمين الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية الأستاذ أنور حلمي حيث بارك للمتأهلين انتقالهما لمرحلة التصفيات النهائية وقدم شكره لجميع من شارك في البطولة.

موضوعات أخرى