Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

(21) حادث سير ووفاة 3 أشخاص بسبب الأمطار في الجوف

الجوف - محمد الحموان:

أوضح الناطق الإعلامي في مرور منطقة الجوف المقدم نهار الدغيفق لـ «الجزيرة»، أن مرور الجوف سجل أمس الأول (21) حادث سير بسبب الأمطار معظمها على الطرق الخارجية.

وأوضح الدغيفق أن حوادث الوفيات بلغ حادثين أحدهما في «التحويلة» على طريق الجوف- عرعر توفي فيه امرأة وطفلة، وآخر غرب مركز أبو عجرم توفي فيه شخص. وأضاف أن عدد حوادث الإصابات بلغ حادثين، بينما سُجل «17» حادث تلفيات. وبين المقدم الدغيفق أن هذه الحوادث يعود سببها الى السرعة والتجاوز الخاطئ، وعدم الانتباه، مهيباً بسالكي الطرق بأخذ الحيطة والحذر والتقيد بأنظمة المرور، مشدداً على الحذر في مثل هذه الأجواء، خصوصاً أن طريق الجوف- عرعر يشهد هذه الأيام، حركة سير كثيفة من المتنزهين بسبب أمطار الخير والبركة.

من جانب آخر فقد استطاعت فرقة انقاذ بمدني محافظة دومة الجندل من تحرير شخص محتجز في حادث مرور على طريق المطار، إذ اصطدم بعمود إنارة. الى ذلك فقد هطلت أمطار غزيرة على منطقة الجوف، منذ صباح الجمعة شملت مدينة سكاكا ومحافظة دومة الجندل ومحافظة طبرجل ومركز صوير ومركز زلوم ومركز خوعاء ومركز عذفاء. سالت على أثرها الأودية والشعاب. أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف على لسان الناطق الإعلامي المقدم عطالله الرويلي أن أمطار الخير والبركة شملت كلاً من محافظة دومة الجندل ومدينة سكاكا والمراكز والقرى المجاورة لها حيث صحب سقوط هذه الأمطار في بعض المواقع زخات من البرد سالت على إثرها الشعاب. كما بين «الرويلي» أنه لم تسجل أي حوادث تتعلق بالأمطار ولله الحمد عدا بعض البلاغات المتعلقة باحتجاز مركبات عالقة بمواقع طينية وتم تحريرها. مؤكداً أهمية الوعي بمخاطر السيول والأمطار والتقيد بإرشادات وتعليمات الدفاع المدني والتي من أهمها عدم الوجود بمجاري السيول والأماكن المنخفضة. متمنياً السلامة للجميع وأن يجعلها الله أمطار خير وبركة ويعم بنفعها البلاد والعباد.