Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

موهبة تدشن موقعاً إلكترونياً وتطبيقات للأجهزة الذكية

د. القعيد: نطوع الفضاء الإلكتروني لخلق مناخ لإبداع الأبناء

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

دشنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) مشروعها الجديد (عالم أصيل ورسيل)، الذي يستهدف الفئة العمرية من (7-12 عاماً)، ويتكون من موقع إلكتروني وسلسلة كارتونية وتطبيقات للأجهزة الذكية.

وكشفت (موهبة) النقاب عن تفاصيل المشروع الجديد في احتفال أقامته في مقرها بالرياض، بحضور نحو 60 طفلاً و200 من أولياء الأمور والعديد من الخبراء والمهتمين بالموهبة والإبداع والابتكار.

وقال نائب الأمين العام لـ(موهبة) الدكتور عادل القعيد إن موهبة تسعى من خلال هذه المشروعات الرائدة عربياً للاستفادة من الفضاء الإلكتروني وتطويعه لخلق مناخ يشجع الأبناء على الإبداع، ويطور العملية الإبداعية لدى هذه الشريحة العمرية. وأضاف نائب الأمين العام بأن مشروع عالم أصيل ورسيل يُعد واحداً من مبادرات ونجاحات بوابة موهبة الإلكترونية، ويُعد أحد المشاريع الرائدة للمؤسسة التي انطلقت على أساس الجدوى العالية في الوصول للمستهدفين من خلال تقنيات النشر الإلكتروني والخدمات الإلكترونية.

كما أطلقت موهبة خلال الاحتفال تطبيقات عدة للأجهزة الذكية، تستهدف الكبار والصغار، وتهدف لتنمية الذكاء لدى الأطفال، ومنها تطبيق «المربي الذكي» للوالدين، وهو تطبيق آي فون يساعد على معرفة الفعاليات المهمة للأطفال وبعض التوجيهات والتلميحات اليومية المهمة، وتطبيق (ذكاءاتي) للأطفال.

وبدوره أوضح مدير إدارة المحتوى والخدمات الإلكترونية في موهبة عبدالله الدباس أن الموقع الإلكتروني www.kids.mawhiba.org يحتوي على 6 أقسام تنمي الخيال والإبداع والتفكير لدى الفئة المستهدفة، وتوفر بيئة تفاعلية بين زوار بوابة موهبة الإلكترونية وشخصيتي أصيل ورسيل بطلَي السلسلة الكارتونية، التي تضم ست حلقات، وأنه سيتم تغذية الموقع وقناة اليوتيوب بها بشكل نصف شهري، ويقوم خلالها أصيل ورسيل بالعديد من المغامرات والأحداث الشيقة الممزوجة بالمعلومة والمعرفة.

موضوعات أخرى