Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

نيابة عن الشيخ السديس

الشيخ الحذيفي دشن برامج أول رابطة للحفاظ الخريجين في المملكة بجمعية تحفيظ الرياض

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

نيابة عن معالي رئيس المسجد الحرام والمسجد النبوي رئيس رابطة الحفاظ بالجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض فضيلة الدكتور عبدالرحمن السديس رعى إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي يوم أمس حفل تدشين برامج أول رابطة للحفاظ في المملكة من خريجي حلقات الجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، بحضور نخبة من كبار قراء العالم الإسلامي، وفي مقدمتهم أئمة الحرمين الشريفين والشيخ المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصريَّة والشيخ أحمد خليل شاهين والشيخ إبراهيم الأخضر والشيخ أحمد الطويل والشيخ تميم الزغبي والشيخ عبد الرافع رضوان.

وقد ألقى الشيخ سعد بن محمد آل فريان رئيس الجمعية كلمة عبَّر فيها عن شكره وامتنانه للقراء على تشريفهم الحفل وسرد بعض من منجزات الجمعية التي كان لها الفضل في تخريج معظم أئمة الحرمين الشريفين مثل الشيخ عبد الرحمن السديس (رئيس الرابطة) والشيخ سعود الشريم والشيخ صالح آل طالب وغيرهما من الأئمة المشهورين الذين تعج بهم مساجد المملكة.

ودعا الفريان جميع خريجي الجمعية في منطقة الرياض إلى الانضمام إلى الرابطة عن طريق التسجيل في الجمعية، فكل خريج من الجمعية عضو في الرابطة وله الحق في الاستفادة من الخدمات والمزايا المختلفة المقدمة من الجمعية بعد تسجيله عبر موقع الجمعية على الإنترنت http://www.qk.org.sa/nawah. بعدها ألقى الشيخ علي الحذيفي كلمة شكر فيها ولاة الأمور على ما يقومون به من عناية للقرآن وشكر جهود الجمعية بعدها قدم عرض وثائقي عن الرابطة وأهدافها.

وفي نهاية الحفل قامت الجمعية بتكريم أكابر القراء الذين حضروا الحفل.

وأوضح الأمين العام للرابطة الأستاذ أسامة الغانم أن الرابطة يرأسها فضيلة الدكتور عبدالرحمن السديس وقد انبثقت فكرتها من الحاجة التي لمسها المسؤولون في جمعية تحفيظ الرياض إلى برنامج يثمن دور الخريجين الرائد في بناء المجتمع وصناعة مستقبل هذا الوطن المعطاء، بالإضافة إلى التواصل مع الحفاظ الذين تخرجوا من الجمعية، وتعزيز روح الانتماء والتواصل فيما بينهم وبين جمعيتهم.

وأشار إلى أن لها رسالة سامية تتمثل في الحفاظ على مخرجات الجمعية من حفاظ كتاب الله وتفعيل برنامج رابطة الخريجين لتكون هناك برامج تجمع كل من تخرج من هذه الجمعية ليكون عضوًا فاعلاً في هذه الرابطة، وبناء أواصر الصلة والتعاون بين الجمعية وخريجيها، والسعي إلى تبادل المعارف والخبرات بينهم، وذلك من خلال الحرص الدائم على الاتِّصال بهم ودعوتهم للمشاركة في مناسبات الجمعية المختلفة وتعزيز انتمائهم للجمعية وحثّهم على العطاء والإسهام في خدمتها.

وأردف أن الرابطة ستقدم لأعضائها عددًا من الخدمات، منها تقديم برامج تعليميَّة قرآنية تطويرية للحفاظ. ودعوة الخريجين للمشاركة في الأنشطة البحثية التي تقيمها المراكز والكراسي العلميَّة التي تخص القرآن الكريم وعلومه. وإنشاء موقع على الإنترنت لرابطة الخريجين ليسهل التواصل معهم. وتنظيم مقارئ قرآنية ودورات تدريبية وورش عمل متخصصة للخريجين المعلمين لمساعدتهم في أداء واجبهم التَّعليمي أثناء تدريسهم.

موضوعات أخرى