Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

جمعية المكفوفين الخيرية تشارك في اليوم العالمي للعصا البيضاء في قطر

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختتم وفد من نادي نجم التابع لجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض زيارة لدولة قطر، شارك خلالها في فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، التي نظمها مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين.

وبيّن مدير النادي رئيس الوفد عبد الله بن موسى الجساس أن الزيارة هدفت في المقام الأول إلى الاطلاع على التجربة القطرية في مجال خدمة ذوي الإعاقة عامة، وذوي الإعاقة البصرية خاصة، وكذا التعرف عن كثب على ما يقدمه مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين من أنشطة وفعاليات؛ كونه المركز الوحيد من نوعه في المنطقة. مضيفاً بأنه تم إطلاق مبادرة مشتركة بين النادي والمركز؛ لتشكيل أول فرقة مسرحية خليجية مؤلفة من مكفوفي دول المجلس.

وأشار الجساس إلى أن الوفد قام بزيارة لسفارة المملكة في الدوحة، والتقى بالسفير السعودي هناك، الذي تحدث عن أبرز ما تقدمه السفارة من خدمات وتسهيلات لذوي الإعاقة من السعوديين وغيرهم. كما قام الوفد بزيارات لأبرز المراكز والمؤسسات التي تعنى بذوي الإعاقة البصرية على اختلاقها. واختتمت بالمشاركة في مهرجان اليوم العالمي للعصا البيضاء 2013، وقدم أعضاء الوفد عدداً من الأناشيد والمشاهد التمثيلية والمسابقات.

من جهتهم ثمَّن أعضاء الوفد بتقدير بالغ ما لقوه من منسوبي مركز قطر من حفاوة وتكريم وتسهيلات، متمنين استمرار مثل هذه الزيارة بين مختلف الجمعيات والمراكز الخليجية، التي تُعنى بذوي الإعاقة البصرية؛ إذ تعد رافداً من روافد تطوير الخدمات المقدمة لمكفوفي دول المجلس.

موضوعات أخرى