Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

معرض مصاحب للملتقى عن الجمعيات والمؤسسات الخيرية

اللجنة المنظمة تشرف على الأعمال والتنظيم المباشر والاستعدادات

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تشرفت اللجنة المنظمة للملتقى الثالث للجمعيات الخيرية والذي سيقام اليوم وغداً على مستوى المملكة في مدينة بريدة بالإشراف المباشر على كافة أعمال الملتقى والقيام بتنظيم العمل والوقوف على جميع تفاصيله واستعداداته.

وبيّن الأستاذ منصور بن عبدالرحمن الشريدة المدير التنفيذي للملتقى وعضو اللجنة العليا أن العمل يقوم على الإشراف العام والمباشر على سير العمل ومباشرة الصرف على متطلبات الملتقى وتوقيع العقود وتكليف رؤساء اللجان والعاملين في الملتقى وتقديم خطة شاملة للملتقى لاعتمادها من اللجنة العليا معتمدة الهيكل التنظيمي وتوزيع المهام والإشراف على البرامج والفعاليات وتوزيع المكافآت.

وأكد الأستاذ المساعد للشئون المالية وعضو اللجنة المنظمة فهد بن عبدالعزيز الخضير أنه تم إعداد ميزانية تقديرية للملتقى وتوقيع المخاطبات بالنيابة عن رئيس اللجنة والإشراف على إيرادات ومصروفات الملتقى وإدارة الحسابات ومسك الدفاتر, والصرف على الملتقى وفق الميزانيات المحددة وإعداد التقارير عن سير العمل ورفعها لرئيس اللجنة المنظمة, وتقديم تقرير مالي عن الملتقى بعد نهايته.

وقال الدكتور عادل بن عبدالله السعوي رئيس اللجنة العلمية: إنه تم تحديد الفعاليات التفصيلية وفق محاور الملتقى والإشراف على تنفيذها، وتم تحكيم الأوراق العلمية والتوصية بالطباعة، والتنسيق مع لجنة العلاقات والسكرتارية في التواصل مع المشاركين، كما يتم صياغة التوصيات وتحديد مقرري الجلسات وإعداد تقارير عن سير العمل.

وأوضح الأستاذ محمد بن ناصر الدبيان رئيس لجنة العلاقات والسكرتارية بالملتقى أن لجنته تتولى أعمال السكرتارية والتنسيق للاجتماعات وتحرير المحاضر وتوزيع المطبوعات وإصدارات الملتقى والتواصل مع منفذي الدورات والبرامج وأوراق العمل وتجهيز متطلبات الفعاليات بالأجهزة وغيرها، وإعداد التقارير عن سير العمل واستقبال طلبات المشاركة والحضور، والتحقق من توفر الشروط والبيانات في طلبات المشاركة وإنشاء قاعدة بيانات عن المشاركين.

وذكر الأستاذ خالد بن إبراهيم المقيطيب رئيس اللجنة الإعلامية أنه تم إعداد خطة إعلامية للملتقى والإشراف المباشر على تنفيذها وتوثيق الفعاليات والتنسيق مع الإذاعة والتلفزيون والصحافة والقنوات الفضائية وإدارة الموقع الإلكتروني للملتقى وتحرير الأخبار ومتابعة نشرها عبر الصحف، كما تم إعداد عرض مرئي تعريفي بأنشطة الجمعيات الخيرية بالمملكة والإعداد لحفل الافتتاح والختام.

وذكر الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز الشومر رئيس لجنة السكن والضيافة أن اللجنة قامت بحصر طلبات السكن لكل الشخصيات المطلوب تأمينها وتوزيع الطلبات على الفئات، وتم التعاقد مع مجموعة من الفنادق والأجنحة المفروشة بمدينة بريدة، كما يتم حصر وجبات وخدمات التغذية الواجب توفيرها لكل فعاليات الملتقى، وإعداد تقارير عن أداء العمل.

وأكد الأستاذ وليد بن أحمد الأحمد رئيس لجنة المعارض أن المعرض المصاحب عن الجمعيات والمؤسسات الخيرية سيكون في الصالة السداسية لمركز الملك خالد الحضاري وتم فرز المشاركات وتوزيع المواقع على الجمعيات وتشكيل خارطة للموقع وفق نوعية المشاركات وأولوياتها، كما تم اختيار شركة متخصصة بتنفيذ المعارض وتنظيمها.

فيما ذكر محمد بن صالح السلامة رئيس لجنة الاستقبال بأنه تم تأمين حجوزات الطيران والسكن لكافة ضيوف الملتقى من الملقين والمدربين والإعلاميين والرعاة، كما تم تأمين حافلات فاخرة لنقل المشاركين بين أماكن السكن ومقر الفعاليات، و إعداد خطة خاصة لاستقبال كبار الشخصيات من أصحاب المعالي ومن في حكمهم، والترتيب مع مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم لوضع كاونتر خاص لفرز وترتيب المشاركين واستلامهم وتسليمهم للجنة السكن.

وأكد خالد بن عبدالله المنصور عضو اللجنة المنظمة ومدير مركز التنمية الاجتماعية ببريدة أن أعمال اللجنة المنظمة تسير وفق ماتم التخطيط له، وقد أُكملت 90% من التجهيزات والترتيبات للملتقى والذي سيكون أحد النماذج التنظيمية المتميزة على مستوى تنظيمات العمل الخيري.

وفي الختام أشارت الأستاذة هيلة بنت محمد الفريحي رئيسة اللجنة النسائية إلى أن اللجنة تتابع الدورات وأوراق العمل وقت التنفيذ، وتعمل على تنظيم وتوجيه المشاركات في الدورات وورش العمل عبر مجموعة من المتعاونات والمتطوعات وتقديم الخدمات لهن، كما يتم الإعداد للحفل الختامي يوم غد الاثنين 8-1-1435هـ برعاية سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود بشكل متميز.