Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

رغم التعادل مع سيئول وكأول فريق صيني يحرز اللقب في 23 سنة  

جوانزو الصيني بطلاً لأبطال آسيا

أصبح جوانزو إيفرغراندي أول فريق صيني يتوج على عرش الكرة الآسيوية منذ 23 سنة بعد تعادله مع ضيفه اف سي سيول الكوري الجنوبي 1ـ1 في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا أمس على ملعب «تيانهي» الممتلىء على آخره سجل لجوانزو البرازيلي الكيسون (58) ولسيول المونتينيغري ديان داميانوفيتش (62). وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2ـ2 على أرض سيئول قبل أسبوعين، فأحرز جوانزو اللقب لتسجيله هدفاً أكثر من خصمه خارج ملعبه. وعجز سيئول في مواصلة هيمنة أندية بلاده على المسابقة في السنوات الأخيرة.

وكان جوانزو تحت إشراف المدرب الإيطالي الخبير مارتشيلو الذي قاد بلاده إلى لقب مونديال 2006، مرشحاً قوياً للفوز باللقب، إذ احتاج للفوز بأي نتيجة والتعادل صفر - صفر أاو 1ـ1 كي يتوج لأول مرة في تاريخه. وكان طعم التتويج مميزاً لليبي.

وأصبح جوانزو أول فريق صيني يحرز لقب هذه المسابقة بحلتها الجديدة، مع العلم بأن لياونينغ الصيني كان قد أحرز لقب نهائي البطولة السابقة، كأس الأندية الأبطال، عام 1990 على حساب نيسان الياباني. وسيشارك جوانزو في كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب في ديسمبر المقبل، وسيلتقي مع بطل إفريقيا في الدور ربع النهائي بموجب القرعة التي سحبت في مراكش.. ويتنافس الأهلي المصري مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الأحد، بعدما تعادلا 1ـ1 ذهاباً في جنوب إفريقيا.

موضوعات أخرى