Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

التقت أفكارهم وطالبوا بتكرار اللقاء كل أربعة أشهر

«18» رئيس مجلس بلدي بمنطقة الجوف يلتقون في الأمانة

الجوف - محمد الحموان:

التقى رؤساء المجالس البلدية الثمانية عشرة التابعة لأمانة منطقة الجوف بصالة الاجتماعات الكبرى بالأمانة استجابة لدعوة المهندس عدنان العبدلي، رئيس المجلس البلدي للأمانة ولأول مرة بعد انتخابه رئيساً للمجلس في نهاية الشهر الماضي، وفي مبادرة غير مسبوقة كان الهدف منها هو تبادل الآراء والمقترحات والاستفادة من الخبرات التي تصب في مصلحة المواطن وأهالي المنطقة، كما التقت أفكارهم وآراءهم حول أهمية وضع أهداف واضحة ومحددة قابلة للقياس والتطبيق في كل المجالس للبلديات التابعة لأمانة الجوف، الذي يعده العبدلي، هو الركيزة الرئيسية التي تتحقق بها للغاية المنشودة في خدمة المواطن. كما أكد رؤساء المجالس الثمانية عشرة على أن هذا اللقاء كانوا يتحرونه من زمن لأنه أطلق فيهم حافز العمل التعاوني ولإيمانهم بأن التنسيق المستمر بين المجالس ومجلس الأمانة يضمن وضوح القرارات ويرسخ الخطوات للرؤساء والأعضاء من خلال دعم مجلس المنطقة.

وأفادوا أنه ستكون لهم مبادرة أيضاً بزيارة قريبة للأهالي في مراكزهم وقراهم والسماع منهم مباشرة ولإيجاد الحلول المناسبة في تهذيب الأحياء والقرى.

واتفق المجتمعون على أهمية العناية بالشباب في الأحياء من خلال إنشاء الملاعب وفتح الباب لمقترحاتهم على موقع شؤون المجالس البلدية، ورأى المجتمعون أن الاستفادة من الاستشاريين والمتخصصين كلُُ في مجاله كاستشاري السلامة المرورية في مراجعة تحديد المطبات بالشوارع والخدمات الأخرى يوفر عناء التجارب العشوائية.

وطلب رؤساء المجالس البلدية التابعة لأمانة منطقة الجوف من رئيس المجلس بالأمانة ضرورة عقد اللقاء كل أربعة أشهر لمراجعة الأهداف وعرض ما تُوصل إليه من نتائج حتى تقطف الثمرة والمرجوة من هذا اللقاء وما يتبعه.