Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

السفير الكوبي يزور (الجزيرة) ويشيد بتطوُّر العلاقات الثنائية مع المملكة

تصوير - حسين الدوسري:

قام سعادة سفير جمهورية كوبا لدى المملكة السيد إنريكي إنركيث بزيارة لمقر صحيفة (الجزيرة) صباح أمس الأحد، التقى خلالها برئيس التحرير الأستاذ خالد المالك.

وتحدَّث السفير إنركيث خلال الزيارة عن العلاقات الصحية والاقتصادية والثقافية القائمة بين المملكة وكوبا، وأضاف قائلاً: إن العلاقات طبيعية، لكنها بدت أكثر اهتماماً في السنوات الأخيرة؛ إذ تحركت الحكومتان بشكل كبير في اتجاه تنمية العلاقات الثنائية للمجالات كافة، في إطار هدف مشترك لفتح العلاقات الواسعة التي تمثلت في افتتاح مقر للسفارة الكوبية بالرياض عام 2007، تلاه قيام المملكة العربية السعودية بافتتاح مقر لسفارة خادم الحرمين الشريفين في كوبا منذ سنتين في عام 2011م، ومعها توسعت العلاقات في مجالات عدة؛ إذ تقوم المملكة ببعض المشاريع في كوبا من خلال صندوق التنمية الصناعي، الذي تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع المسؤولين فيه. وأشار إلى أنه من المتوقع في الأسابيع المقبلة أن يصل عدد من الأطباء والمساعدين لشغل بعض المهن الطبية في مستشفيات وزارة الصحة، وإلى أن الرياض شهدت السنة الماضية زيارة وزير التجارة الخارجية، وفي هذا العام قام وزير الصحة السعودي ووزير المالية ونائب وزير الخارجية بزيارة إلى كوبا؛ ما يؤكد أن العلاقة بين البلدين تقدمت، وزادت أهمية في مستوى التبادل المباشر لتطوير العلاقات. كما أن المجال الثقافي مع المملكة شهد هو الآخر اهتماماً؛ فقد شاركت المملكة هذا العام في معرض الكتاب الدولي بمدينة هافانا، وكنا سعداء جداً بهذا التطور الملحوظ مع المملكة.

وقال السفر إنريكي إن زيارته لصحيفة الجزيرة والالتقاء برئيس التحرير يهدفان إلى نقل التقدير والشكر عما يُنشر فيها من أخبار ومتابعات شاملة، مبيناً أنه من متابعي وقراء صحيفة الجزيرة يومياً.