Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

خلال تدشين سموه ملتقى الأمن الفكري بحضور د. آل الشيخ

الأمير فيصل بن خالد: دورات الأمن الفكري ستطور أداء رجال الهيئة

أبها - عبدالله الهاجري:

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد, أمير منطقة عسير، صباح أمس, فعاليات الأمن الفكري المتضمنة عدداً من الدورات التدريبية لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, بحضور معالي الرئيس العام للهيئات الدكتور عبداللطيف آل الشيخ, وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله العمري، وعضو الإفتاء بمنطقة عسير الشيخ سعد الحجري.

وأكد سموه أن هذه الدورات ذات فائدة عظيمة على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتطور من أدائهم؛ كون الأمن الفكري مطلباً مهماً.

وتابع سموه قائلاً: نحن أمة الوسطية منذ تأسيس هذه الدولة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - على النهج الإسلامي الوسطي المعتدل الذي ينبذ الغلو والتطرف من أي جهة كانت. مقدماً سموه شكره إلى

معالي الدكتور آل الشيخ على حضوره ومتابعته لهذه الدورات المهمة.

وأضاف سموه: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الثوابت التي قامت عليها الدولة، وهي شعيرة دينية ستبقى ما بقيت هذه الدولة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر لها دور كبير في حفظ الأمن وصمام أمام المجتمع.

وقد شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً تضمن كلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي شدد على ضرورة الوقوف في وجه الفتن، والحفاظ على سيادة الدولة وأمنها.

عقب ذلك ألقى معالي الدكتور آل الشيخ كلمةً، رفع فيها الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ثم قال: نتشرف في هذا اليوم المبارك بوجود سمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد راعياً لهذا الملتقى المهم. وقال: إن الأمن الفكري لقي العناية البالغة في الشريعة؛ لأنه مرتكز الأمن؛ ولذلك حافظت عليه كونه إحدى الضرورات الخمس الذي كفلت حفظها، ومنها العقل، فإذا فُقد العقل فُقد كل شيء.

وشدد الدكتور آل الشيخ على ضرورة تحسين الفكر والمحافظة عليه من أن يكون في متناول أصحاب الأفكار الهدامة، ولاسيما أن المملكة تنتهج المنهج الوسطي السمح.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم بعنوان (واعتصموا)، يرمي إلى تأصيل بعض الأهداف الفكرية النبيلة التي تحث على عدم اختراق رابط الأخوة وتجنب دواعي الفرقة وحفظ اللسان والسمع.

وتضمن العرض في نهايته كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز, ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - أكد فيها ضرورة مواجهة الأفكار الهدامة ومجابهتها بالتوجهات الفكرية النيرة.

ثم تسلم سمو أمير منطقة عسير هدية تذكارية بهذه المناسبة، قدمها معالي الدكتور آل الشيخ.

موضوعات أخرى