Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

آل الشيخ رأس حلقة نقاش عن واقع الإعلام بالشورى وتطلعات قياداته لتطويره

الجزيرة - الرياض:

رأس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ حلقة نقاش عن واقع الإعلام والاتصال بالمجلس وسبل تطويره من وجهة نظر قيادات المجلس التي عقدت أمس بمقر المجلس بالرياض، بحضور معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد رئيس لجنة إعداد الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية لمجلس الشورى، ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو ورؤساء اللجان المتخصصة.

واستهل معالي رئيس مجلس الشورى حلقة النقاش بكلمة شكر فيها معالي مساعد رئيس المجلس رئيس لجنة إعداد الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية وأعضاء اللجنة من داخل المجلس وخارجه على ما بذلوه ويبذلونه من جهود في إعداد الاستراتيجية والمنهجية العلمية التي اتبعوها في مراحل إعدادها التي قطعوها حتى الآن.

وتمنى معاليه أن تسهم هذه الاستراتيجية في حال انتهائها وإقرار العمل بها في خدمة المجلس وأهدافه وبيان أدواره وأعماله وقراراته وتعزز تواصله مع المجتمع ووسائل الإعلام المختلفة بما يخدم الصالح العام للوطن والمواطن.

بعد ذلك أطلع معالي الدكتور فهاد الحمد الحضور على المراحل التي قطعتها اللجنة في إعداد الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية للمجلس وورش العمل وحلقات النقاش التي عقدتها اللجنة لأعضاء المجلس وللمختصين في الإعلام والإعلام الإلكتروني من خارج المجلس ولقيادات العمل الصحفي وكتاب الرأي لاستطلاع مرئياتهم عن واقع الإعلام والاتصال لمجلس الشورى وسبل تطويره.

بعد ذلك فتح النقاش العام للحضور من خلال ستة محاور للنقاش حيث تناول المجتمعون اتجاه القيادات نحو الواقع المؤسسي للإعلام في المجلس، والتوجه نحو تأهيل الكوادر البشرية، كما تم تناول وجهة نظر القيادات بشأن التواصل المجتمعي للمجلس وأعضائه.

وناقشت الحلقة التوجه نحو الوسائل الإعلامية المتاحة والتواصل مع وسائل الأعلام ومواقع الشبكات الاجتماعية وموقع المجلس على شبكة الإنترنت.

كما تداول المجتمعون الآراء بشأن المحتوى الإعلامي المقدم من المجلس من خلال تلبية المحتوى الإعلامي لتطلعات الجمهور، ومدى مهنية صناعة المواد الإعلامية داخل المجلس.

وتهدف الحلقة إلى التعرف على اتجاهات قيادات المجلس نحو واقع العمل الإعلامي، وتطلعاتهم للدور الإعلامي المستقبلي الذي يمكن أن يقوم به المجلس وتفاعله مع الرأي العام المحلي والدولي، وتأتي هذه الحلقة ضمن ست حلقات ووش عمل نظمتها اللجنة المكلفة بوضع استراتيجية إعلامية واتصالية للمجلس.

موضوعات أخرى