Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

ضمن تعزيز العلاقات التجارية بين الرياض وواشنطن

80 رجل أعمال سعوديا يطلعون على آخر المستجدات في صناعة الطاقة في الولايات المتحدة

الجزيرة - الرياض:

يشارك 80 رجل أعمال سعوديا بارزا ضمن بعثة تجارية إلى الولايات المتحدة تنظمها السفارة الأمريكية بالرياض وتستغرق أربعة أيام، وتهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية. وسيقوم الوفد بمشاركة خبراتهم وأفكارهم مع نظرائهم الأمريكيين والتعرف على آخر المستجدات في مجال صناعة الطاقة، والتحديات التي تواجه المملكة والولايات المتحدة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يزور الوفد أكبر معرض في مجال الطاقة (POWER-GEN) الذي سيناقش مجموعة واسعة من المواضيع التي تهم الأفراد الذين يعملون في مجال صناعة توليد الطاقة أو من لهم أدوار ذات صلة بذلك المجال، كما سيتم تنظيم ندوة مناقشات وتبادل آراء مع الشركات الرائدة في مجال الطاقة على هامش المعرض.

كما يلتقي الوفد بخبراء أمريكيين حيث يتم تبادل الآراء حول التكنولوجيا ومستقبل صناعة الطاقة والقضايا البيئية وتقنيات الوقود الأحفوري وتقنيات التوربينات الغازية والطاقة المتجددة وأداء المصانع. وسيقوم موظفو وزارة التجارة الأمريكية بتنظيم اجتماعات بين الوفد السعودي ونظرائهم من الشركات الأمريكية، إضافة إلى إقامة جلسات عمل مشتركة.

وقال رئيس الوفد الوزير المفوض للشؤون التجارية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض السيد عامر كياني إن معرض (Power-Gen North America) يعد منصة رائدة لتبادل المعلومات في مجال الصناعة، وتوفير فرص التواصل وتطوير الأعمال الجديدة التي تغطي جميع القطاعات في مجال توليد الطاقة والطاقة المتجددة. وأضاف أن من أولوياتنا تعزيز العلاقات التجارية وتشجيع الاستثمار بين البلدين، وتعتبر هذه البعثة جزءاً من هذه الأولويات. وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها تاريخ حافل من الشراكة والتبادل التجاري مع الشركات السعودية ونتطلع دوماً إلى توسيع العلاقات التجارية مع المملكة لتتضمن مختلف القطاعات الاقتصادية.

موضوعات أخرى