Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

خادم الحرمين يرعى ثلاثينية مركز الفيصل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه -، يقيم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في السادس والعشرين من صفر الموافق للتاسع والعشرين من ديسمبر القادم احتفالية «الثلاثينية»، بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على تأسيس المركز.

وأكد الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة المركز، أهمية رعاية خادم الحرمين الشريفين الكريمة، التي تأتي حرصاً من الملك على دعم المراكز البحثية والنشاطات الثقافية، والدفع بها إلى ذرى النجاح والتميز، محلياً ودولياً.

وقال الأمير تركي: «شرف لنا رعاية والدنا خادم الحرمين الشريفين لهذه المناسبة، حيث يتوّج مسيرة مشرقة لعطاءات المركز، والتي امتدت لثلاثين عاماً، خدم المركز من خلالها كثيراً من القضايا المحلية والدولية، وشارك في العديد من المناسبات الوطنية، وزود المكتبات والجامعات بالكثير من المراجع والبحوث، واحتضن الباحثين والأكاديميين، وغير ذلك كثير».

وأضاف رئيس مجلس إدارة المركز: «إن سيرة المركز مشرقة، ونتطلع إلى العطاء بشكل أكبر، ونعلم أن المستقبل مليء بالتحديات، وفي سبيل مواجهتها، وضعنا نصب أعيننا ابتغاء وجه الله - سبحانه وتعالى -».

وقد أعلنت إدارة المركز بأن الاحتفالية ستستمر ليومين، يتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة، التي من أهمها حلقة النقاش حول مسيرة المركز منذ إنشائه، حيث سيشارك بها رئيس مجلس إدارة المركز، والأمين العام للمركز الدكتور يحيى بن جنيد، وعدد ممن ساهموا في تأسيس المركز، وسيتبع الاحتفالية إقامة معرض «شاهد وشهيد» في «مركز الملك عبد العزيز الحضاري».

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، هو هيئة علمية بحثية تهدف إلى توفير نشاط علمي في مجال الدراسات الإسلامية والإنسانية من خلال المكتبة والدوريات والبحوث والمحاضرات الثقافية والندوات.