Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

بعد أن أُجريت القرعة أمس في الدوحة

أخضر القدم في المجموعة الأولى مع قطر وفلسطين في بطولة غرب آسيا

كتب - سلطان الجلمود:

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم عن وقوع منتخبنا الوطني مع قطر وفلسطين في المجموعة الأولى فيما ضمت المجموعة الثانية كل من عمان والعراق والبحرين، بينما ضمت المجموعة الثالثة كل من الأردن والكويت ولبنان واليمن. وأجريت مراسم القرعة صباح أمس الأثنين في فندق انتركونتينتال بالدوحة بحضور مدير البطولة سعود المهندي وأمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات وأعضاء اللجنة التنظيمية ومسئولي اتحاد غرب آسيا وبحضور ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة ومدير المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم خالد الغانم.

وتقام البطولة في الدوحة في الفترة من 25 ديسمبر الحالي حتى 7 يناير المقبل، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 100 ألف دولار توزع الأول 50 ألف دولار، الثاني 30 ألف دولار و الثالث 20 ألف دولار.

ويشارك في البطولة عشرة منتخبات هي: قطر والسعودية وعمان والبحرين والكويت واليمن والأردن والعراق ولبنان وفلسطين فيما اعتذرت منتخبات سوريا وإيران والإمارات عن المشاركة. وتم تقسيم المنتخبات في البطولة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير الصادر في 17 اكتوبر 2013م وتم اعتماد قطر الدولة المضيفة على رأس المجموعة والأردن صاحبة أعلى تصنيف دولي في المنتخبات المشاركة ومنتخب عمان صاحبة ثاني أعلى تصنيف. ورحب مدير البطولة سعود المهندي فى كلمة له فى بداية المراسم بالإخوة العرب فى بلدهم الثاني قطر وتمنى لهم طيب الإقامة وأن تحظى هذه البطولة بالنجاح.

ومن جهته بين مدير المنتخب السعودي لكرة القدم خالد الغانم أن المنتخبات المشاركة جميعها قوية وكلا المجموعات متكافئة ولا توجد مجموعة أسهل من الأخرى فكل المنتخبات هدفها تحقيق اللقب مبينا أن المنتخب سيدخل من أجل المنافسة مع المنتخبات وتحقيق لقبها بإذن الله.

موضوعات أخرى