Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

الخويطر وراقاً

معالي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر أديب ومفكر وناقد له العديد من الكتب الأدبية والتاريخية الجميلة.. وأدبه يستحق التأمل والبحث..

وهذا الكتاب (الخويطر وراقاً) تأليف الأستاذة حنان بنت عبدالعزيز آل سيف (بنت الأعشى) يتضمن مقالات عديدة كتبتها تعليقاً على كتب أصدرها الدكتور الخويطر.

وقد كتب رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك مقدمة عن الكتاب قال فيها: لقد ظل الدكتور الخويطر وفياً لعلمه وقلمه وقراءته، ومشاركاً في التأليف والكتابة الصحفية، لأنه يملك قدرة عجيبة على توظيف الوقت توظيفاً حسناً واستثماره أحسن استثمار ضمن برنامج مكّنه من أن ينجح في تحقيق كل أهدافه وبكل هذا التميز والنجاح.

وقالت المؤلفة في تقديم الكتاب: عرضت معاليه من خلال كتبه فلاحت لي أمور تراثية وأدبية، وعلمية، وتاريخية.

كتاباته جميلة وأدبياته فنية توحي للقارئ بسماته الإنسانية، فهو من أشد الناس تواضعاً، وعصامية، ولين جانب، دار العالم وخبر الناس، تناثرت أخباره وتواترت فرائده فهو المترجم الأمين، الناقد البصير، تجد في شخصه جوانب عدة، أول ما يلوح لك أنه قارئ من الدرجة الأولى، ومطلع متعلق بالسمت وحسن السؤدد، في أدبه يفوق غيره، اجتمعت له سمات جمة، إلا أن سمة الأدب هي القائدة لزمام نفسه، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.