Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

شهدتها قاعة الاحتفالات بالريتز كارلتون

التراث والأصالة يواكبان الحفل الختامي للمؤتمر الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - التهامي عبدالرحيم :

جاءت احتفالية ختام المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق والذي نظمته أمانة منطقة الرياض ووزارة النقل، والاتحاد الدولي للطرق مواكبة للنجاح الذي شهده المؤتمر طوال أيام انعقاده بمدينة الرياض، وسط تفاعل واهتمام وحرص من قبل المسؤولين عن هذا المؤتمر وكذلك المشاركين والمنظمين.

ليلة البارحة كان ضيوف المؤتمر على موعد في الحفل الختامي الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق الريتز كارلتون ليعيش هؤلاء الضيوف مع الأصالة والتراث والتاريخ الكبير لهذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية، من خلال ما تم عرضه في مدخل القاعة من مصنوعات وأدوات تراثية وأكلات شعبية يتولى معالي الأمين المهندس عبدالله المقبل مرافقة هؤلاء الضيوف والحديث معهم عن هذه المعروضات التراثية، ليعيش هؤلاء الضيوف أمسية ممتعة بسبب حسن الإعداد والترتيب واختيار هذا المعلم الكبير فندق الريتز كارلتون.

«الجزيرة» ترصد المشاعر

وفي هذه الأمسية الجميلة والحفلة الختامية المميزة كان لزاماً أن نتعرف على انطباعات وآراء هؤلاء الضيوف عن هذه الاحتفالية الفريدة.

البرفسور كميل: كل شيء مكتمل

كان أول اللقاءات مع البرفسور كميل قالوش بجامعة أريزونا والذي اعرب عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب هذا المؤتمر والمعرض والأجواء الجميلة التي سادته وحسن التنظيم والاستقبال والاعداد لهذا المؤتمر، لقد كانت فرصة مواتية للالتقاء بهؤلاء الضيوف من مختلف دول العالم، الحقيقة كنا سعداء لوجودنا في الرياض، عشنا الحضارة والتطور وحسن الضيافة وطيب الكرم والمعاملة المميزة الرائعة، لقد أتاحوا لنا الفرصة لزيارة معالم مدينة الرياض، وفي مقدمتها مركز الملك عبدالله المالي، كما سعدنا بزيارة الدرعية المدينة التاريخية وشاهدنا آثارها الجميلة. واختتم البرفسور كميل تصريحه قائلا: «لقد ركز المؤتمر على أفضل الأساليب في إنشاء الطرق، الصيانة، المواد الجديدة، وأمور كثيرة نوقشت في هذا المؤتمر، ختاماً أكرر الشكر والامتنان لكل من ساهم في الاعداد والترتيبات لهذا المؤتمر».

شكراً لكم

كما التقت «الجزيرة» بالدكتور عبدالله بن علي بن ناصر منيري مدير البرنامج البحثي للسلامة على الطرق بمجلس البحث العلمي في سلطنة عُمان ، قال: أشكركم على هذا اللقاء، الحقيقة لقد عشنا أياما جميلة من خلال هذا المؤتمر شاركنا في هذه الأطروحات والمحاور وكانت فرصة للتواجد هنا في هذه التظاهرة العالمية كل شيء واكبه حسن التنظيم، وكذلك الإعداد والترتيب والحفاوة وحرارة الاستقبال كما أن الحفل الختامي الذي أقيم في هذا الفندق كان جميلا ورائعا، وكان حسن الاختيار والاستعانة لبعض الآثار والمعالم التاريخية فكرة جميلة شدت وأعجبت الحضور. أشكر أهالي الرياض على هذه الطيبة وعلى هذه الحفاوة، وشكراً للمنظمين والمشاركين.

عدد من أعضاء الوفد الكوري يتحدثون لـ«الجزيرة»

كما شملت اللقاءات عددا من أعضاء الوفد الكوري المشارك حيث أبدوا سعادتهم وامتنانهم للنجاح الكبير للمؤتمر والمواد العلمية المطروحة، كما أشادوا في أحاديثهم لـ»الجزيرة» بحسن الاستقبال وكذلك التنظيم والاعداد، كما أبدى أعضاء الوفد امتنانهم للنهضة الكبيرة التي تشهدها مدينة الرياض ومنها مشاريع الطرق، الأنفاق، وكذلك مركز الملك عبدالله المالي وبعض المعالم التاريخية التي زاروها.

تكريم الرعاة والمشاركين

وكانت الحفلة الختامية قد شهدت تكريم الرعاة والمشاركين حيث تفضل معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل بتسليم الدروع والهدايا، وقبل ذلك ألقى كلمة رحب فيها بالحضور في هذه الليلة الختامية شاكراً للجميع التفاعل والطرح المميز في المؤتمر معلقا معاليه آمالا كبيرة على التوصيات التي سوف تنتج عنه.

2000 متحدث ومشارك

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المتحدثين والمشاركين بلغ 2000 متحدث يمثلون أكثر من 92 دولة وشارك في المؤتمر حوالي 15 وزيراً من وزراء النقل وكذلك نواب الوزراء ورؤساء المنظمات.