Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

ياهلا

ما أروع الحليب

قال لي صديقي الصغير (خالد):تحرص والدتي الرائعة مثل كل الأمهات على تقديم الحليب بوصفه وجبة رئيسية في الإفطار، وأحياناً في وجبة العشاء، وكنت أنا وإخوتي وأخواتي نشرب الحليب؛ لأننا نحبه، ولأن والدتي تحرص على جعلنا نحبه، ولم نعلم لماذا كل هذا الحرص من والدتي إلى أن سألتها يوماً عن حرصها على الحليب وشربه فقالت: يا أبنائي إني أحبكم، وأحرص دائماً على أن أقدم لكم ما يفيد أجسامكم وصحتكم؛ كي تكبروا وأفرح بكم، ثم إن الحليب يعتبر من أفضل الأغذية المتكاملة وسهلة الهضم، ويحتوي على كامل المواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم في جميع مراحل العمر؛ لذلك يعتبر الحليب وجبة أساسية؛ لاحتوائه على كميات كبيرة وكثيرة من البروتين والكالسيوم والحديد والفيتامينات وغيرها. هذه المواد مهمة لنمو الجسم وللعظام والأسنان وحتى النمو العقلي.. ما أروع أمي؛ إننا نحبها مثل باقي الصغار، ونحب أبي كذلك. لكم تحية.

**

معلومات

(من غرائب الحيوانات)

- الأسماك تتغذى كغيرها من خلال فمها، إلا أنها تمضغ طعامها بسرعة كي لا تختنق لأنها تفتح فهمها وتغلقه باستمرار وذلك للتنفس، والاحتفاظ بالطعام داخل فمها قد يخنقها.

- يُعتبر صوت البطة من أغرب الأصوات لأنه ليس له صدى، حتى وإن كانت في صندوق أو مكان يصدر صدى إلا أن صوتها يكون صافياً بلا صدى.

- بدر العبدان

Badr19march@hotmail.com