Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

تحت شعار (صحصله)

صحة الرياض تطلق حملة توعوية عن السكري

الجزيرة - خالد الحارثي:

دشن مدير ادارة المستشفيات بصحة الرياض الدكتور محمد الزهراني الحملة التوعوية حول التعامل مع السكري والتي انطلقت اول امس الخميس و تستهدف الحملة مرضى السكري وذويهم بمركز سلام مول تحت شعار (السكري صحصله).

و يتم خلال الحملة تنظيم فعاليات صحية توعوية تتزامن مع اليوم العالمي للسكري ، وذلك في إطار حملات التوعية الصحية التي تقوم بها صحة الرياض على مدار العام، واستمراراً للأنشطة والفعاليات التوعوية الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني أن حملة (السكري صحصله) تهدف إلى رفع نسبة الوعي بين افراد المجتمع وتغيير المواقف تجاه الممارسات غير الصحية، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع للتعامل مع مرض السكري، كما تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري وآثارها على صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني للتعامل مع المرض، وتستهدف الحملة المصابين بمرض السكري وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع.

وقال د. مرغلاني إن فعاليات حملة (السكري صحصله ) تتضمن إجراء فحوصات السكري في الدم إضافة لإقامة ركن توعوي بهدف تقديم جرعة من التوعية والتثقيف الصحي حول التعامل مع السكري ومرضى السكري.

ولفت أن فعاليات حملة (السكري صحصله ) تتضمن لقاءات مع الأطباء والمختصين في البرامج الإذاعية والتلفزيونية إضافة إلى نشر التوعية الصحية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتنظيم معارض توعوية صحية متنقلة في المراكز التجارية والمنتزهات من خلال استخدام المجسمات، حيث تعد هذه المعارض خطوة ابتكارية تهدف إلى التعريف بعوامل خطورة الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه من خلال اتباع الأنماط الصحية السليمة.. بالإضافة إلى ذلك سيتم التركيز في هذه الحملة على المراكز التجارية من خلال استهداف زوارها ومرتاديها وسيتم وضع كاونترات لتقديم أنشطة التوعية الصحية لهم وتزويدهم بالمعلومات والمطبوعات الخاصة بالحملة.

يشار ان البرنامج الوطني لداء السكري (السكري صحصله) يهدف الى تعزيز التوعية الصحية لدى المرضى المصابين بالسكري وتعريفهم بالإرشادات والممارسات الصحية التي تساعدهم على التحكم بمستوى السكر واتباع الأنماط الصحية