Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

الشايع ترعى برنامج «المدارس الأولى بالرعاية»

إعداد الحقائب التدريبية‎ يستهدف 33 مشرفة تربوية بتعليم الجوف

الجوف - هناء سعود:

نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف، ممثلة في إدارة التدريب التربوي (بنات)، برنامجاً لإعداد الحقائب التدريبية، قدمه الأستاذ عبدالله الزيدان.

وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي الأستاذة لطيفة الخليف أن البرنامج استهدف 33 مشرفة من إدارة الإشراف التربوي ومكتب التربية والتعليم؛ بهدف رفع كفاءة المدربات في إعداد الحقائب التدريبية.

إلى ذلك، نفذت الإدارة، ممثلة بإدارة الإشراف التربوي (بنات)، ورشة تعريفية عن البرنامج التدريبي الإلكتروني عن بعد لمعلمات اللغة الإنجليزية حاملات الدبلوم والمرحلة الابتدائية.

وأوضحت مشرفة اللغة الإنجليزية الأستاذة وفاء سيمور أن البرنامج يهدف لتنمية مهارات اللغة والمعرفة المهنية للمعلمات في جميع مناطق المملكة، ويستغرق تنفيذه ثلاثة أشهر.

وقالت: إن البرنامج يتناول مواضيع عدة، أهمها: مواضيع اللغة الإنجليزية ذات العلاقة بالممارسة الصفية اليومية ومنهجية التعليم. مشيرة إلى أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من خطة التطوير المهني لمشروع اللغة الإنجليزية، المتضمنة تنويع أوعية التدريب بما يضمن ويحقق الأهداف التي من أجلها تُقام مثل هذه البرامج التدريبية.

إلى ذلك، نفذت إدارة التوعية الإسلامية للبنات برنامج (المدارس الأولى بالرعاية)، ضمن مشروع (حياتك لها معنى) في مدرسة الخامسة المتوسطة بسكاكا، بحضور مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة الشايع.

وقالت الشايع: إن مثل هذه البرامج ضرورية لتوعية الطالبات ورعاية القيم والاتجاهات والممارسات الإيجابية صحياً وفكرياً ونفسياً واجتماعياً، كما أنها تنمي اتجاهات إيجابية نحو بيئة تعليم متكاملة. واختتمت بالشكر لمديرة المدرسة ومنسوباتها والهيئة الإدارية التي تميزت بمشاركتها بهذا البرنامج.

من جانبها، أوضحت مديرة المدرسة الأستاذة زانة التيماني أن البرنامج يستهدف طالبات المرحلة المتوسطة، ويهدف إلى توفير أنشطة نوعية غير صفية لبناء الشخصية الإسلامية المتوازنة للطالبة لخدمة الدين والمجتمع والوطن.

موضوعات أخرى