Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

آلاف الإثيوبيين يغادرون مراكز الإيواء في المزاحمية

المزاحمية - محمد الثاقب:

بدأ آلاف العمال المخالفين لنظام الإقامة والعمل مغادرة مراكز الإيواء في محافظة المزاحمية؛ إذ تم تسيير مساء أمس 76 حافلة إلى مدينة جدة تمهيداً لترحيلهم، وذلك بالتنسيق بين الجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص بتسليم وترحيل من انتهت إجراءاتهم الأمنية إلى بلادهم. هذا، ولا تزال شرطة منطقة الرياض تواصل أعمالها اليومية في استقبال العمالة المخالفة ونقلها إلى مراكز الإيواء في العاصمة الرياض.

وقد استضافت مراكز إيواء محافظة المزاحمية العمالة التي بادرت بتسليم أنفسها طواعية إلى الجهات الأمنية، وتم إحضارهم من مدينة الرياض بحافلات جُهزت لهذا الأمر. وقد تم تجهيز جميع مراكز الإيواء بجميع الاحتياجات اللازمة خلال فترة إقامتهم، من مواد غذائية ورعاية صحية، وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، بمتابعة من مدير شرطة منطقة الرياض.

وأكدت الجهات الأمنية أنها تعول على المواطن الشيء الكثير، الذي يعدّ هو بالدرجة الأولى رجل الأمن الأول، داعياً الجميع إلى الإبلاغ الفوري عن أي حالة مشبوهة لمخالفي نظام الإقامة والعمل. وحول الحالة الصحية للقاطنين في مراكز الإيواء أكد مصدر طبي أن حالات المخالفين مطمئنة، وهم في حالة صحية جيدة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع جميع الحالات ميدانياً من خلال عيادة مجهزة بكل المتطلبات الطبية، تتضمن الكشف الأولي والتعامل مع الحالات الطارئة وتحويلها إلى المستشفى، مشيراً إلى أنه تم نقل 7 حالات بواسطة فرق الهلال الأحمر إلى المستشفى، وتم التعامل مع كل حالة وفق ما يتطلبه كل مريض؛ إذ يتم إجراء الفحوصات الطبية، وبناء على النتائج يتم صرف العلاج.

هذا، وقد حضر في مواقع تسيير حافلات المخالفين العميد معتز المنصور مدير شرطة محافظة المزاحمية والعقيد هاني الباهلي قائد أمن طريق المزاحمية والعقيد إبراهيم العمران مدير شعبة مرور المزاحمية والنقيب حمود الخنفري رئيس مركز الضبط الأمني بالقدية.

موضوعات أخرى