Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

توكيلات الجزيرة تطلق سيارة MKZ الجديدة تجسيداً لمستقبل «لينكون» في المملكة

MKZ أول سيارة من إنتاج أستديو لينكون للتصميم تتضمن ابتكاراتٍ حديثة

أطلقت لينكون سيارة MKZ الجديدة كلياً بالمملكة العربية السعودية في حفل خاص استضافته شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، مسجلةً بذلك بداية لحقبة مميزة ضمن مسيرة علامة لينكون التجارية الحافلة بالتجدّد.

وتُعد MKZ السيارة الأولى من إنتاج استديو لينكون للتصميم، وهي تسلّط الضوء على تميّز علامة لينكون التجارية بطابعها الحديث الذي يهدف إلى استقطاب شريحة جديدة من عملاء السيارات الفاخرة.

وبهذه المناسبة، قال جيري هندرسن، مدير عمليات الوكلاء في فورد الشرق الأوسط: «تمثّل سيارة لينكون MKZ الجديدة مستقبل لينكون من حيث الشكل والمضمون، فهي تجمع ما بين التصميم المذهل والخطوط الانسيابية والتقنيات الذكية التي تلبي احتياجات العملاء.. كما تشكّل هذه السيارة الجديدة دليلاً واضحاً على التزامنا بتقديم جيل جديد من سيارات لينكون لجيل جديد من عملائها، من خلال ابتكار السيارات المميزة والأنيقة والمليئة بالتقنيات التي ترتقي بتجربة امتلاكها».

تجربة جديدة وميزات فريدة

وبدوره قال صباح بن عبد الله الكريديس، مدير عام المبيعات والتسويق في شركة توكيلات الجزيرة: «يسرنا وبكل فخر الإعلان عن إطلاق عصر جديد لسيارات لينكون لعملائنا هنا في المملكة بدءاً من سيارة MKZ الجديدة، ونثق تمامًا بأن هذا الطراز الحديث سوف يرسي معايير جديدة لما يمكن لمحبي السيارات الفاخرة توقعه من تطور لينكون مستقبلاً».

وأضاف الكريديس: «نهدف لتقديم تجربة مميزة وجديدة لمالكي سيارات لينكون، بدءاً من الميزات الفريدة من نوعها، مروراً بالتقنيات التي ترتقي بتجربة القيادة، وتوفير الخدمات والخبرات التي يستحقها عملاء لينكون».

تدخل سيارة لينكون MKZ الجديدة قطاع السيارات الفخمة متوسطة الحجم مع العديد من المميزات الجديدة منها، أنها أول سيارة يتّم تطويرها من قبل فريق متخصص في أستديو لينكون للتصميم.. وأنها توفر زاوية رؤية شاملة، فسيارة MKZ تتضمن واحداً من أوسع الأسقف المتحركة البانورامية في العالم.

ويحقق نظام لينكون القياسي للتحكم بالقيادة التوازن التلقائي بين راحة القيادة والاستجابة الدقيقة لأوامر السائق ولحالة الطريق في آنٍ معاً.. وهو يجمع بين عدة أنظمة (المحرك وناقل الحركة والهيكل) لتقديم تجربة قيادة جديدة تماماً لسيارة لينكون.

وتشمل ابتكارات MKZ نظام ناقل الحركة العامل بالأزرار، وهو يرتقي بتصميم وجمال وحدة التحكم المركزية

فيما يتعزز هدوء المقصورة الداخلية المصمم بشكل عملي للغاية باستخدام نظام التحكم بالضجيج، واللمسات الرائعة من الخشب الفاخر، وشاشة LCD المتكاملة مع نظام SYNC® وMyLincoln Touch™

منظومة من التقنيات المتقدمة

تقدم سيارة لينكون MKZ الجديدة نظام ضبط المسار، وهو مجموعة من التقنيات المتقدمة التي تساعد السائقين على تجنب الانحراف عن المسار بسبب تشتت الانتباه.. ويتضمن هذا النظام أدواتٍ تساعد في الحفاظ على المسار، وتنبيه الخروج عن المسار، ومساعدة السائق.. ويستخدم نظام ضبط المسار كاميرا أحادية الرؤية مدمجة في مرآة الرؤية الخلفية لقراءة خطوط تحديد المسارات على الطرق.

وتساعد تقنيات دعم القيادة الرادارية (العاملة بالأمواج فوق الصوتية) في تعزيز تجربة القيادة.. كما تستفيد أنظمة التحكم التلقائي بالقيادة والتحذير من الاصطدام، وكذلك نظام دعم الفرامل من تقنية الرادار طويل المدى الذي يقوم بمسح محيط مقدمة السيارة، من أجل الضبط التلقائي لسرعة حركة المرور وتوفير تنبيه مرئي ومسموع عندما يتمّ الكشف عن احتمال تصادم أمامي.

كما يعتمد النظام النشط للمساعدة على ركن السيارة ونظام معلومات الزوايا غير المرئية BLIS® ونظام التنبيه بحركة المرور عند التقاطعات والمرور بين العوائق على أجهزة استشعار رادارية واسعة الزاوية وقصيرة المدى.. وتوفر كلّ خاصية فائدة متميزة، بدءاً من تسهيل الركن المتوازي، إلى التحذير من اقتراب السيارات أثناء الخروج من موقف السيارات.

نظام SYNC® مع MyLincoln Touch™

يأتي نظام SYNC® مع MyLincoln Touch™ بشكل قياسي في سيارة لينكون MKZ الجديدة. ويساهم النظام المتكامل في تسهيل استخدام وسائل الترفيه وضبط الحرارة الداخلية، فضلاً عن الأجهزة الشخصية المستخدمة داخل السيارة (مثل أجهزة الهواتف، والمساعد الشخصي الرقمي، ومشغلات MP3).. وتتحكم الأزرار الخماسية المزدوجة على عجلة القيادة في التحكم بالأنظمة الرئيسية، كما يمكن تنشيط العديد من الوظائف صوتياً عبر نظام SYNC.

تقنيات MKZ للقيادة الديناميكية

تتضمن سيارة لينكون MKZ الجديدة نظام لينكون للتحكم بالقيادة بشكل قياسي، وهو نظام أوتوماتيكي من شأنه أن يحقق التوازن بين راحة القيادة والاستجابة الدقيقة الواثقة لأوامر السائق ولحالة الطريق في آنٍ معاً، ما يجعل من طرازMKZ أكثر سلاسة وجاذبية من أي وقت مضى.

وتتمثَّل النتيجة النهائية في مزيج غير مسبوق من متعة القيادة وديناميكية الحركة.. ويمكن ضبط نظام التعليق بالاختيار ما بين ثلاثة وضعيات مختلفة: الرياضية / العادية / والمريحة، وذلك باستخدام نظام MyLincoln Touch.

ويساهم نظام التعليق النشط والتحكّم المستمر بالمخمدات في تعزيز عمل نظام لينكون للتحكم بالقيادة من خلال رصد إعدادات نظام تعليق السيارة بما يصل إلى 500 مرة في الثانية الواحدة.. كما أن النظام يضبط أداء التعليق بما يصل إلى 50 مرة في الثانية الواحدة، لتأمين المزيد من الراحة في السيطرة وسلاسة القيادة.. ويكمل نظام التعليق حداثة هيكل السيارة الذي يتضمن نظام التعليق الأمامي المرن الحديث ومنظومة توصيل نظام التعليق الخلفي المدمجة الجديدة.

وتعتبر لينكون MKZ السيارة الوحيدة في فئتها التي تأتي مزودة بشكل قياسي بنظامي التحكّم المستمر بالمخمدات والتحكم بالضجيج.

السقف البانورامي المتحرك

تعتبر ميزة السقف البانورامي المتحرك سمة جديدة لسيارات لينكون.. فالسقف المصنوع من لوحٍ زجاجي بمساحة 1.4 متر مربع يقدم أكبر فتحات السقف المتوفرة في سيارة سيدان.. ويحافظ التصميم على نفس قوة هيكل السيارة ذات السقف المقفل.

لغة التصميم المتميز

تجسد سيارة لينكون MKZ الجديدة لغة التصميم المتميز بمهارة فائقة.. وقال ماكس وولف، مدير التصميم في لينكون: «نحن نسميها البساطة الأنيقة، إذ ركزنا على تصميم سيارة لينكون MKZ الجديدة كلياً بحيث تجمع المظهر الأخّاذ مع التصميم الانسيابي البسيط الجميل.. وحاولنا الابتعاد عن مفاهيم الفخامة التقليدية والتصاميم المعقدة، وتوصلنا إلى تصميم دافىء وغني ومظهر رائع».

التصميم الداخلي

عملت فرق التصميم على ابتكار التصاميم الداخلية بعناصر جميلة من المواد الطبيعية الغنية، مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.

ويظهر تواجد الابتكار والتقنية داخل سيارة لينكون MKZ الجديدة بشكل جلي.. حيث تم استبدال نظام ناقل الحركة التقليدي بواجهة عصرية تضم خمسة أزرار للمس، وهذه الأزرار هي لوضعية الوقوف، ووضعية التعشيق، ووضعية الرجوع للوراء، ووضعيتين للقيادة مع إمكانية الاختيار بين وضعية القيادة العادية ووضعية القيادة الرياضية. وأعطى تصميم نظام ناقل الحركة العامل بالأزرار المجال أمام المصممين، ومنحهم حرية أكبر لتصميم وحدة تحكم المقصورة الأمامية، بحيث تكون ذات مستويات متعددة مع مناطق تخزين أكثر سعة، وجميع المقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، وتشكّل الأسطح الخشبية واللمسات المعدنية مساحة داخلية فخمة ومريحة. وتشتمل وسائل الراحة الفاخرة القياسية على نظام ترفيه صوتي مع 11 مكبر صوت، وتقنية تنقية الهواء في المقصورة، بالإضافة إلى تدفئة المقاعد الأمامية (مع قدرة السائق على التحكم بـ10 مستويات)، فضلاً عن إمكانية تشغيل السيارة عن بُعد ونظام ضبط الضجيج.

ولجعل سيارة لينكون MKZ هادئة بشكل استثنائي، يستهدف نظام ANC الترددات إلكترونياً ويقلل من حدتها.

وتصل استطاعة نظام الصوت THX® II إلى 700 واط، وهو نظام خاص بسيارات لينكون، مع 14 مكبر صوت، وقضى مهندسو نظام الصوت THX أكثر من 200 ساعة في ضبط معدات وأجهزة THX المعتمدة في داخل سيارة لينكون MKZ الجديدة، والنتيجة النهائية نظام صوتي رائع يضيف لمسة مميزة على تجربة القيادة.

ذاكرة الجزيرة