Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

الجولة الـ 11 من دوري ركاء تقام اليوم السبت

الوحدة يلاقي الطائي في قمة الجولة.. والخليج يأمل بنقاط حطين.. والرياض يواجه الدرعية.. والقادسية يخشى فورة الأنصار

كتب - عمار العمار:

يُنتظر أن يشهد دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى عصر اليوم السبت موجة جديدة، ستنقلب خلالها موازين الترتيب، وتتواصل معها لعبة الكراسي الموسيقية التي منحت الدوري إثارة كبيرة. وستقام اليوم 8 مباريات لحساب الجولة الحادية عشرة، التي ستكون على النحو الآتي:

الوحدة × الطائي

قمة أخرى تجمع المتصدر الوحدة بالوصيف الطائي من أجل فض النزاع على الصدارة. وتُقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع وسط تحفز شديد من أجل الخروج بالنقاط الثلاث لتأكيد المنافسة على الصعود هذا الموسم. ويدخل الفريق الوحداوي المباراة بعدما حافظ على صدارته برصيد 20 نقطة بعد تعادله مع الكوكب 2/ 2 في الجولة الماضية التي شهدت فوز منافسه الطائي على الوطني بثلاثة أهداف لهدف وحيد؛ ليصعد الطائي للمركز الثاني مجدداً برصيد 19 نقطة.

الخليج × حطين

وفي سيهات، وعلى ملعبه، يحاول الفريق الخليجاوي استعادة توازنه والحفاظ على المنافسة عندما يستقبل حطين في مواجهة صعبة على الطرفين للتناقض الكبير في الطموحات والآمال؛ فالخليج يسعى لتعويض خسارتين متتاليتين فقد إثرهما صدارته للدوري؛ ليتراجع للمركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف، فيما حطين بات وضعه خطيراً بسبب تعادله في الجولة الماضية مع الحزم؛ ليبقى في المركز الأخير برصيد 5 نقاط؛ ويحتاج لتحقيق الفوز ليبدأ رحلته نحو تأمين نفسه في الدوري.

القادسية × الأنصار

ويستضيف القادسية نظيره الأنصار على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر، في مباراة ستكون قوية للغاية، وبرغبة مشتركة في الانتصار؛ فالفريق القـدساوي صاحب المركز السابع برصيد 16 نقطة يأمل بالبقاء منافساً قوياً، ويحافظ على سجله خالياً من الخسائر، بعدما تعادل مع هجر في الجولة الماضية 1/ 1، فيما يأمل الفريق الأنصاري بمواصلة انتفاضته القوية التي راح ضحيتها الرياض وأُحد على التوالي، وعدل بها وضعه قليلاً في سلم الترتيب بتقدمه للمركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط.

الدرعية × الرياض

وعلى ملعب جامعة الإمام بالرياض يلتقي الدرعية بالرياض.

ويدخل فريق الدرعية بأمل إيقاف تفريطه بالنقاط من أجل تأمين نفسه في وسط الترتيب، بعدما خسر في الجولة الماضية من الباطن 0/ 3، أوقفت رصيده على 12 نقطة في المركز الثامن. بينما يدخل الرياض بعد تحقيقه فوزاً مهماً على حساب أبها 3/ 1، تقدم به في سلم الترتيب للمركز الرابع برصيد 17 نقطة، ويريد تحقيق الفوز ليتمسك بالمنافسة للعودة للأضواء.

أبها × الباطن

ويخشى الفريق الأبهاوي السقوط أكثر عندما يستقبل الباطن على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة. ودخل الفريق الأبهاوي في نفق مظلم بسبب تفريطه في النقاط بعدما خسر في الجولة الماضية من الرياض 2/ 3، تراجع بسببها للمركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط، فيما يسعى الباطن إلى تأكيد قدومه لساحة المنافسة بعد فوزه على الجيل في الجولة الماضية 3/ 0، حافظ بها على وهجه ورغبته في المنافسة بحلوله سادساً برصيد 16 نقطة.

الوطني × الكوكب

ويلتقي الوطني بالكوكب على ملعب مدينة الملك خالد وسط حذر شديد من الفريقين خشية الخسارة التي ستؤزم موقفيهما؛ ففريق الوطني يدخل بعد تلقيه ثلاث خسائر متتالية، كان آخرها من الطائي 1/ 3، أعادت الفريق للمركز التاسع برصيد 12 نقطة، ولن يرضى سوى بالفوز؛ لكي يستعيد توازنه ويلحق بركب المقدمة، فيما يدخل الكوكب بوضع شبه مستقر، لكنه تعثر بثلاثة تعادلات متتالية، كان آخرها مع الوحدة 2/ 2، وضعت الفريق في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، ويود الابتعاد عن أي خطر بالبحث عن الفوز.

أحد × هجر

وبرغبة مشتركة في الظفر بالنقاط الثلاث، وطموح مختلف، يلتقي أحد بهجر على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة. وتبدو المباراة صعبة على الفريقين خوفاً من التعثر بالخسارة؛ ففريق أُحد تراجع للمركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط بعد خسارته من الأنصار 2/ 3؛ ويريد الهروب من المؤخرة، فيما فريق هجر يأمل بالمحافظة على وضعه في المقدمة؛ إذ يحتل المركز الخامس برصيد 17 نقطة بعد تعادله الأخير مع القادسية 1/ 1 في الجولة الماضية.

الحزم × الجيل

وعلى ملعب نادي الحزم بالرس يسعى كل من الحزم والجيل لتحقيق ثلاث نقاط، ستكون الأهم في الدور الأول؛ من أجل تحسين الأوضاع والابتعاد عن الخطر؛ فالحزم تعدلت أوضاعه بعض الشيء في الجولات الماضية بفوزه على الوطني 1/ 0 وتعادله مع حطين 1/ 1؛ ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر، لكنه لا يزال في موقف خطير.

أما الجيل فوضعه أفضل قليلاً بحلوله في المركز العاشر برصيد 12 نقطة بعد تلقيه خسارة من الباطن 0/ 3، وسيحاول الظفر بالنقاط ليؤمن وضعه بشكل أكبر.

موضوعات أخرى