Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

قبل الطبع

-الناصرة- أثارت دعوة المجلس الهندي للعلاقات الخارجية للعضو العربي في الكنيست الإسرائيلي د. أحمد الطيبي لزيارة الهند بالتنسيق مع سفارة فلسطين في نيودلهي حفيظة الخارجية الإسرائيلية، ودفعها للطلب من الجانب الهندي عدم السماح للطيبي بإجراء لقاءات رسمية هناك.. وقال الطيبي مُعقباً: زيارتي إلى الهند تأتي للمشاركة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وإطلاع العالم على وضع المواطنين العرب والأقلية الفلسطينية في إسرائيل..الجزيرة.

**

-غزة- طالب مشاركون في اعتصام للجنة الأسرى بغزة، أمس الأحد تضامناً مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بفتح تحقيق دولي لإنقاذ حياة العشرات من الأسرى الفلسطينيين المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ولا توفر لهم سلطات الاحتلال العلاج اللازم.

ونظم الاعتصام أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في مدينة غزة، بحضور حشد جماهيري واسع.

وفي كلمة باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال الاعتصام، طالب صالح زيدان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بفتح تحقيق دولي لفضح سياسة الإهمال الطبي وسوء الخدمات الصحية والتي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين والتي أدت إلى استشهاد العديد من الأسرى وباتت تهدد حياة آخرين؛ محذراً سلطات الاحتلال من المخاطر التي تهدد حياة الأسرى المرضى بسبب ممارساتها غير الإنسانية، والتي تنذر بانفجار الوضع على عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة...الجزيرة

موضوعات أخرى