Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

الدفاع المدني يباشر أكثر من خمسة آلاف بلاغ جراء الأمطار في الرياض

الجزيرة - واس - المحليات:

استقبلت مراكز عمليات الدفاع المدني بالرياض مساء أمس السبت حتَّى صباح اليوم (5015) بلاغًا منها (4968) في مدينة الرياض و(47) بلاغًا في عدد من محافظات الرياض جراء الأمطار التي هطلت أمس على منطقة الرياض.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن الأجزاء الأكبر من البلاغات تلقتها مراكز الدفاع المدني في الأحياء الجنوبيَّة الغربية من الرياض.

وبيَّن أن عدد المفقودين حتَّى صباح اليوم (3) أشخاص، فيما بلاغ عدد المحتجزين الذين تَمَّ إنقاذهم (98) شخصًا على النحو التالي: (35) شخصًا في مدينة الرياض، و(14) شخصًا في ضرما و(10) أشخاص في حريملاء و(3) أشخاص في رماح وشخص واحد في مرات و(3) أشخاص في ثادق و(30) شخصًا في المزاحمية وشخصين في الدرعية، مشيرًا إلى أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات، إِذْ بلغ عدد السيَّارات التي تم إخراجها (148) سيارة منها (101) سيارة في مدينة الرياض و(47) سيارة في باقي المحافظات.

وأفاد العقيد الحارثي أن فرق الدفاع المدني باشرت عددًا من المنازل المتضررة جراء الأمطار وقامت بإخلاء (11) شخصًا وإيوائهم في وحدات سكنية مفروشة، مؤكدًا أنه قد تَمَّ تشكيل لجنة لحصر الأضرار لمباشرة مهامها ابتداء من اليوم في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية.

وأهاب مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من احتمالات استمرار هطول الأمطار خلال هذا الأسبوع على عدد من مناطق المملكة مما يستدعي الحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البريَّة في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتوجيهات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.