Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

مدير صحة الرياض يقف على استعداد العيادات الطبية بمركز إيواء جامعة نورة

الجزيرة - خالد الحارثي:

تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم يوم أمس العيادات الطبية الخاصة بمركز الأيواء بجامعة نورة ووجه الدكتور العبدالكريم الكادر الطبي المكلف بالعيادات ببذل المزيد من الجهد لتقديم افضل الخدمات العلاجية والوقائية للقاطنين من الجنسية الإثيوبية. كما وجه بدعم العيادات بالأدوية الضرورية.

من جهته أكد المشرف على العيادات انور العفنان أن صحة الرياض قامت بدعم العيادات بكادر طبي كامل مكون من أطباء وممرضين وفنيين مشيراً إلى أنه تم تجهيز العيادات بأفضل التجهيزات الطبية من خلال توفير المستلزمات الطبية والأدوية بالإضافة إلى تجهيز سيارة إسعاف و4 سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر لنقل الحالات الطارئة الى المستشفيات أما بقية الحالات فيتم تقديم الخدمة الطبية لها على اكمل وجه.

وأضاف العفنان أن العيات تستقبل الحالات المرضية على مدار 24 ساعة من داخل مركز الإيواء وتقديم الرعاية الصحية اللازمه لافتا الى أن الحالات التي تم تحويلها منذ بداية الحملة التصحيحية من مراكز الإيواء الى المستشفيات بلغت 203 حالة فيما تم تنويم 23 حالة و6 حالات ولادة تم نقلها للمستشفيات كما قام فريق وقائي تابع للجنة الدرن بصحة الرياض بإجراء مسح صحي للقاطنين في مراكز الإيواء.