Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

أجواء جدة الرائعة تجذب سكانها للخروج إلى «الكورنيش»

جدة - عبدالله الزهراني:

جذبت الأجواء الرائعة التي تعيشها محافظة جدة هذه الأيام , السكان إلى الخروج للاستمتاع على الكورنيش , وشهدت (العروس) نسمات جو عليلة واعدال في الجو مع برودة نسبية ما أسهم في زيادة عدد زوار الواجهات البحرية خصوصاً في نهاية الأسبوع ، بحثا عن الراحة والاستجمام على الشاطئ , حيث لم يجد بعض منهم مكانا للجلوس مما جعله يتوجه إلى المتنزهات الأخرى .

كما يشهد كورنيش جدة إقبالا كبيراً من الأسر القادمة من مختلف مراكز ومحافظات المنطقة للاستمتاع بالأجواء البحرية الجميلة , وممارسة بعض الهويات المفضلة مثل : رياضة المشي والصيد وايضاَ يتسابق الزوار كبارا وصغارا على التمتع بالوسائل الترفيهية المنتشرة على طول الكورنيش , أو الشواء والتنزة والالتقاء مع الأهل والأصدقاء.

و يعد كورنيش جدة أكبر متنفس لأهالي منطقة مكة المكرمة ، وخصوصاً الكورنيش الأوسط الذي يعتبر واجهة حضارية سياحية متعـددة الإمكانات لتوفير متنفس للمقيمين والزوار، مما يخفف الضغط على الكورنيش الشمالي وكورنيش أبحر . ويحتوي المشروع الجديد على متنزه وشاطئ رملي وحديقة بجوار مسجد العناني، وساحة للاحتفالات، وأخرى للنافورة، ومناطق للتسوق ومطاعم وأكشاك للمبيعات المتنوعة، ومناطق ألعاب الأطفال المظللة، وملاعب رياضية، ومتحف مفتوح تم فيه عرض الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط.

موضوعات أخرى