Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

نائب وزير الدفاع يزور المعرض الدولي للطيران بدبي ويلتقي ولي عهد أبوظبي

الجزيرة - واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس المعرض الدولي للطيران 2013 م في دبي. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض نائب معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبد الرحمن البنيان ووفد القوات المسلحة المرافق لسموه وعدد من المسؤولين في وزارة الدفاع الإماراتية. وتجول سمو نائب وزير الدفاع على أجنحة المعرض واطلع على أحدث المعدات والتقنيات والتجهيزات في مجال الطيران. كما زار سموه الشركات السعودية المشاركة في المعرض التي أوضحت للعالم ما وصل إليه المواطن السعودي من تقنيات وتطور في جميع الأصعدة والمجالات. كما زار سموه شركة آفاق العالمية والتقى بسمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي رحب بسمو نائب وزير الدفاع, متمنيا له طيب الإقامة في بلده الثاني, كما شكر سمو الشيخ محمد بن زايد سمو نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز علي تلبيته للدعوة وحضوره هذا المعرض.

وقد عقد الجانبان اجتماعاً على هامش المعرض تم من خلاله استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

إثر ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع حفل الغداء الذي أعده سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهذه المناسبة لضيوف دولة الإمارات. وقد التقى سمو نائب وزير الدفاع خلال الحفل بجلالة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورؤساء وفود الدول المشاركة . حضر حفل الغداء معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان والوفد العسكري السعودي المرافق لسمو نائب وزير الدفاع.

عقب ذلك بدأ العرض الجوي المشارك في المعرض الذي يضم عدداً من الطائرات بفئاتها المتعددة المدنية منها والمقاتلة.

وقد أبدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع إعجابه بمعرض دبي الدولي للطيران متمنيا للقائمين عليه دوام التوفيق والنجاح.

وكان سمو نائب وزير الدفاع قد وصل إلى المطار الأميري في إمارة دبي في وقت سابق, حيث كان في استقباله لدى وصوله سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة إبراهيم سعد آل إبراهيم والفريق الركن عبيد محمد الكعبي ووكيل وزارة الدفاع في دولة الإمارات. ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان والملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارت العميد علي مطلق المحيا وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.

موضوعات أخرى