Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

فنان العرب ينافس على جائزة أفضل مطرب في (world music awards)

القاهرة - فن:

أعلنت إدارة مهرجان (world music awards) عن القائمة الأولية للمرشحين، لنيل جوائز الموسيقى العالمية عن 9 فئات، على أن يقوم الجمهور حول العالم بالتصويت للنجوم المشاركين في المسابقة عن طريق الموقع الرسمي للجائزة، وليس عن طريق نسبة المبيعات التي تحققها ألبومات المطربين والمطربات المشاركين في هذه الجوائز، كما كان يحدث سابقاً منذ نشأت الجائزة عام 1989 .

وينافس عددٌ كبيرٌ من النجوم العرب في تلك المسابقة، منهم فنان العرب محمد عبده الذي يشارك في قائمة أفضل مطرب، وينافسه من النجوم العرب النجم عمرو دياب والشاب خالد، والشاب مامي، وحسين الجسمي، وراغب علامة، وتامر حسني، ووائل كفوري، ويبلغ إجمالي المطربين في هذه الفئة 203 مطربين.

بينما ينافس النجم عمرو دياب بأكثر من فئة أخرى، حيث ينافس في فئة أفضل ألبوم غنائي والتي يتنافس فيها 389 ألبوماً غنائياً، وينافسه في هذه الفئة من النجوم العرب الفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمطربة جنات، إضافة إلى جانب النجوم الأجانب سيلين ديون، وريهانا، وأيدل، ولانا ديل راي، وتايلور سويفت، وجاستن تمبرليك، وفريق «One Direction». ويشارك دياب أيضاً في فئة أفضل فيديو كليب لعام 2013، من خلال كليبه الجديد «الليلة»، والذي تم تصويره مؤخراً في اليونان، وينافسه في هذه الفئة 299 فيديو كليب لأهم نجوم العالم، منهم ريكي مارتن، واديل، وانريكي اجلسيوس، وريهانا، وكاتي بيري، ماريا كاري، وليدي جاجا، وجاستن بيبر، وتايلور سويفت، وكريستينا أجيلارا، وPSY، وايفريل لافين، وكاري اندروود، ومايلي سايرس.

ويشارك عمرو دياب أيضاً في فئة أحسن مطرب في أداء الحفلات المباشرة، والتي تضم 322 مطرباً ومطربة، منهم عمرو دياب، والشاب خالد، والشاب مامي وتامر حسني وحسين الجسمي، وراغب علامة وعبد الفتاح الجريني، وفريق «بلاك تيما»، بينما يشارك في فئة أحسن مطربة في أداء الحفلات المباشرة سميرة سعيد، وشيرين عبد الوهاب وأصالة وأليسا ونانسي عجرم ويارا وهيفاء وهبي ومريام فارس ومايا دياب.

وآخر فئة يشارك بها دياب هي فئة أفضل فنان ترفيهي في العالم لعام 2013، ويتنافس فيها 245 فناناً، وينافس دياب من المطربين العرب الشاب مامي، والشاب خالد وتامر حسني وراغب علامة وائل كافوري وعبد الفتاح الجريني، ومن المطربات سميرة سعيد، وشيرين عبد الوهاب وأصالة نصري وإليسا ونانسي عجرم ويارا ومريام فارس ومايا دياب، وينافس من نجوم العالم سيلين ديون وبيونسيه وريهانا وشاكيرا وبريتني سبيرز وأديل وكريستينا أجيليرا وإيمنيم وجيستن بيبر، وسنوب دوج، وتايلور سويفت، وآشر.

كما تنافس الفنانة سميرة سعيد، في فئة أحسن أغنية بأغنيتها «ما زال» التي طرحتها منذ فترة قريبة، وتتنافس فيها مع 362 أغنية أخرى، لنجوم الموسيقى العالمية منهم ريكي مارتن وجاستن تمبرليك وسيلين ديون وريهانا وإنريكي أجلسيوس، وماريا كارd، وتايلور سويفت، ومايلي سايرس وجاستن بيير وايديل وكاتي بيري وسيلينا جوميز والمطرب psy صاحب أغنية «Gangnam Style»، التي حققت نجاحاً غير مسبوق، وانتشرت عالمياً وبلغت نسبة مشاهدتها أكثر من مليار مشاهدة على موقع اليوتيوب.

وينافس في فئة أحسن مطربة 136 مطربة حول العالم، ويشارك في تلك الفئة من نجمات العرب شيرين عبد الوهاب وسميرة سعيد وأصالة وإليسا وهيفاء وهبي ونانسي عجرم ويارا وكارول سماحة ومريام فارس ومايا دياب.

بينما يشارك في فئة أفضل فريق غنائي فرقة «بلاك تيما»، وهي الفرقة الوحيدة المشاركة من الوطن العربي في هذه الفئة، وتتنافس مع 140 فرقة غنائية عالمية منها (Backstreet Boys) و(Coldplay) و(Destiny›s Child)، و (LMFAO) و (One Direction)، بينما تضم فئة جائزة أفضل مطرب موسيقى راقص في العالم لعام 2013، الثنائي المصري «على أند فيلا»، والذي ينافس فيها 114 مطرباً آخر، منهم درافت بونك، ديفيد جيتا، تياستو.