Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

اضطرابات أمنية تسفر عن قتلى وجرحى في أنحاء العراق

بغداد - واس:

قتل سبعة مسلحين بينهم أربعة انتحاريين أثناء محاولتهم التعرض لمخفر حدودي في محافظة الأنبار, وأصيب مسؤول عراقي بجروح بانفجار عبوة ناسفة على موكبه في محافظة صلاح الدين أمس الاثنين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان له إن عناصر اللواء السادس التابع لقوات حرس الحدود تمكنت من قتل سبعة إرهابيين من بينهم 4 يرتدون أحزمة ناسفة، أثناء محاولتهم التعرض لمخفر الصقور في منفذ القائم الحدودي في محافظة الأنبار.

من جانب آخر أصيب رئيس المجلس المحلي لقضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين أمس بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة على موكبه بوسط القضاء.

وأفاد مصدر أمني محلي أن عبوة ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق في حي القادسية بوسط قضاء تكريت صباح أمس أثناء مرور موكب رئيس المجلس المحلي عارف جبار مطر، مما أدى إلى إصابته بجروح نقل على أثرها إلى المستشفى. وسارعت قوة أمنية إلى إغلاق مكان الحادث وفتحت تحقيقًا في ملابساته.

كما لقي محام عراقي مصرعه برصاص مسلحين مجهولين في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد أمس الاثنين.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارة المحامي إسماعيل الطائي أثناء سيرها قرب قرية الشطاوي التابعة لناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة مما أدى إلى مصرعه بالحال بينما لاذ المهاجمون بالفرار. وسارعت الشرطة إلى إغلاق مكان الحادث ونقلت الجثة إلى الطب العدلي.

وفي ذات السياق أسفر تفجير ثلاث عبوات ناسفة بتتابع سريع على موكب مدير عام شرطة محافظة نينوى العميد خالد الحمداني شمال العراق أمس عن إصابة ثمانية من عناصر الشرطة. وأفاد مصدر أمني أن من بين المصابين مدير أفواج الشرطة العقيد عيسى عصمان الذي أصيب بجروح مختلفة. وأضاف المصدر أن قوة أمنية سارعت إلى تطويق منطقة الحادث ونقلت المصابين إلى المستشفى.

موضوعات أخرى