Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

حزب الله ينعى هلاك أربعة من قادته في سوريا

بيروت - منير الحافي - الجزيرة:

أفادت معلومات أمنية في بيروت أبرزتها وسائل إعلام قوى 14 آذار، أن 4 من عناصر حزب الله الأمنيين سقطوا خلال قتالهم في سوريا ضد المعارضة السورية. وشرحت المعلومات أن القتلى هم «أربعة من أبرز القادة الميدانيين في «حزب الله»، قتلوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في المعارك مع الجيش السوري الحرّ داخل الأراضي السورية.

وهم: حسن محمد مرعي الملقب ب»أبي ربيع» من منطقة النبطية، وحسن نعمة الملقب ب»باقر» وهو من بلدة محرونة التابعة لقضاء صور، وأكرم صادق حوراني من عين بعال شرق صور. أضافت المعلومات: أن الحزب شيع في بلدة لبايا في البقاع الغربي، علي شبيب محمود الملقب بأبي تراب بحضور مسؤولين وقادة في الحزب.

أضافت أنه للوهلة الأولى شك المسؤولون بأن مرعي هو المطلوب الخامس لدى المحكمة الدولية كمتهم في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري، إلا أن اسم والده يختلف عن اسم والد محمد مرعي الآخر، وذاك مسؤول أيضاً في حزب الله. وأعلنت المصادر أيضاً أن الحزب فقد في الأيام العشرة الماضية قرابة السبعة من عناصره داخل الأراضي السورية جرى تشييع معظمهم في منطقة النبطية.

يذكر أن نواباً ومسؤولين من حزب الله باتوا لا يخفون حضورهم مآتم عناصرهم القتلى، على عكس الأيام الأولى لمشاركة الحزب في القتال هناك، ويعمد المسؤولون على إلقاء كلمات في الدفن تؤكد أن القتال في سوريا هو التزاماً بالدفاع عن الدفاع عن المقدسات الشيعية في سوريا.

موضوعات أخرى