Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس فريق التحكيم السعودي يشارك في المؤتمر الدولي حول تسوية المنازعات

ألقى صاحب سمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس فريق التحكيم السعودي الكلمة الافتتاحية في المؤتمر الدولي حول تسوية المنازعات في قطاعي النفط والغاز تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين والذي تم افتتاحه يوم 17 نوفمبر 2013 في مملكة البحرين -المنامة- وقد حضر حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني معالي الأستاذ جواد بن سالم العريض, ووزير العمل البحريني جميل بن علي حمدان والشيخة هياء بنت راشد آل خليفة رئيس مجلس أمناء غرفة البحرين لتسوية المنازعات, وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشورى في مملكة البحرين. ويتم تنظيم المؤتمر وهو الأول من نوعه في المنطقة, بشكل مشترك بين غرفة البحرين لتسوية النازعات (BCDR) بالتعاون مع جمعية المحكمين الأمريكية (BCDR-AAA) وجمعية مفاوضي البترول الدولية (AIPN) بقاعة الخليج للمؤتمرات. ويسلط هذا المؤتمر الدولي الضوء على النواحي التالية:

يعالج القضايا الحالية والقضايا الناشئة في نزاعات النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تبادل التجارب المتعلقة بالمفاوضات وكيفية إعداد مسودات مؤثرة لاتفاقيات حلول نزاعات النفط والغاز.

تبادل الخبرات بشأن الوسائل والحلول البديلة لحل المنازعات بين الحكومات والشركات العاملة في حقول النفط والغاز والصناعات ذات العلاقات والشركاء اللذين تربطهم علاقات تجارية مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إدارة المخاطر والتعرف على الأدوات المساعدة لحلول المنازعات البديلة. ويشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين من المحكمين وخبراء تسوية المنازعات وقانونين في قطاعي النفط والغاز وأكاديميين وغيرهم. ويحضر المؤتمر عدد من المشاركين منهم رؤساء تنفيذيون من شركات للنفط والغاز، وممثلون عن شركات دولية ومحلية كشركة أرامكو السعودية(Aramco ) وشركة جيبك ((GPIC وشركة بابكو (Bapco) وشركة تمكين والهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية، ومدراء وموظفون كبار يعملون في مجالي النفط والغاز وسيحضره كذلك عدد كبير من المهتمين بالقانون والمحاماة والتحكيم والاقتصاد ورجال أعمال وصحافة.