Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

تسلم التقرير السنوي للجامعة.. الأمير سعود بن عبد المحسن:

المرصد الحضري ركيزة لخطط تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية والخدمية بحائل

حائل - عبدالعزيز العيادة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، ووكلاء الجامعة الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم التقرير السنوي لأبرز البرامج والمشاريع والجهود التي قامت بها الجامعة. وقد استعرض د. البراهيم، جانباً مما نفذته الجامعة خلال الفترة الماضية، مبيناً أنها حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة، منوهاً بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحرص وتوجيه سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ومتابعة معالي وزير التعليم العالي.

وقال: خطط وبرامج الجامعة تسير بشكل تصاعدي، وطموحنا لايتوقف عند حد وبإذن الله، يلمس الجميع في الفترة القادمة مايسرهم . وقد أعرب سمو أمير منطقة حائل، عن شكره لمعالي مدير الجامعة على الجهود المخلصة التي بذلها معاليه ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات. وقال: المرحلة الحالية والمستقبلية تتطلب من الجامعة دوراً أكبر لخدمة المنطقة وخدمة محيطها الاجتماعي، وثقتنا كبيرة بأنها قادرة بأن تحقق مانصبوا إليه جميعاً من خلال المستوى العلمي الجاد والمتميز داخل قاعاتها الدراسية، ومن خلال الدراسات والأبحاث والكراسي العلمية الموجهة لخدمة المنطقة والمجتمع.

وأضاف: «نلمس تقدما من فترة إلى أخرى وهذا يشكر عليه معالي مدير الجامعة، وزملاؤه ونطمح بما هو أفضل بعون الله خدمة للوطن وللمنطقة وأهلها». من جهة أخرى أشاد أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة بما بذلته الهيئة من جهود متميزة لإقامة وإنشاء المرصد الحضري، الذي يشكل حلقة وصل معلوماتية متكاملة بين مختلف الإدارات الخدمية بالمنطقة، وشدد سموه على أن المرصد الحضري بما يحتويه من قواعد بيانات ومعلومات وقوائم وما يتيحه من مؤشرات حضرية، سيكون الركيزة الأساس لخطط تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية والخدمية بالمنطقة، بالإضافة إلى اعتباره مرجعية موثوقة للمعلومات الحضرية لدعم مهام وأعمال مجلس المنطقة. جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه بعد اطلاع أعضاء مجلس منطقة حائل على مراحل تأسيس المرصد الحضري في المنطقة.