Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

باريس في مقدمة العواصم المنشودة للسياحة

برلين - (د ب أ):

قفزت باريس، مدينة الحب، مجددا لتشغل المرتبة الأولى في القائمة السنوية لأفضل المقاصد للعام المقبل من دليل السياحة «لونلي بلانت» ولكن بقية التصنيفات العشرة الأولى تتميز بالكثير من الإمتاع كما هو دوما.

ويقدم الدليل « أفضل السفريات في 2014 «بعض الأفكار الظريفة حيال الأماكن التي تزورها حتى قبل وصول الحشود الكبيرة من السائحين، وعادة ما يكون محررو لونلي بلانت تقليديين في اختيارهم للمقصد رقم واحد.

وسوف يشعر البعض بالملل، نظرا لأن الدليل لم يكن حقا مغامرا في اختياراته في الماضي، حيث كانت سان فرانسيسكو رقم واحد في عام 2013 ولندن في 2012 ونيويورك في 2011، لكن باقي قائمة 2014 أكثر إثارة للتفكير.

وكان المركز الثاني من نصيب مدينة ترينيداد التي تعود لـ500 عام في جنوب كوبا ويعرض لونلي بلانت صورة لأحد موديلات سياراتها الخالدة أمريكية الصنع التي تعود لخمسينيات القرن الماضي في شارع وعر معبد بالحصى تتراص فيه منازل كثيرة الألوان.

أما المرتبة الثالثة فذهبت إلى كيب تاون والرابعة ريجا (أحد عواصم الثقافة في اوروبا في عام 2014 ) والخامسة زيورخ والسادسة شنغهاي والسابعة فانكوفر و الثامنة شيكاغو و التاسعة اديليد والعاشرة اوكلاند.

وفي قسم الدول، جاءت الدولة المضيفة لكأس العالم البرازيل في المرتبة الأولى قبل انتراكتيكا واسكتلندا والسويد ومالاوي والمكسيك و جزيرة سيشل وبلجيكا ومقدونيا وماليزيا .