Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

إسبانيا تستعيد ذكريات كأس العالم 2010 وتواجه جنوب إفريقيا اليوم

عاد المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى جوهانسبرج للمرة الأولى منذ تتويجه بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وأكّد لاعبون رغبتهم في امتاع الجماهير بخوض مباراة ودية أمام الفريق صاحب الأرض.

وتلعب إسبانيا أمام جنوب إفريقيا ودياً اليوم على استاد سوكر سيتي الذي توّج منتخبها فيه بلقب كأس العالم بفوزه على هولندا 1- صفر في الوقت الإضافي بالنهائي قبل ثلاث سنوات مضت. واستغل انخيل ماريا فيلار رئيس الاتحاد الإسباني الفرصة لعرض الكأس في مكان قريب من مقر إقامة فريق بلاده. وقال سيرجيو راموس مدافع إسبانيا في مؤتمر صحفي «كلنا لدينا ذكريات رائعة هنا. نتذكر الأمر كأنه حدث أمس لكن السنوات تمضي سريعاً.»

وأضاف راموس مدافع ريال مدريد «منحنا المشجعون هنا دعماً كبيراً ونحن نحبهم كثيراً»

مؤكدا أن أكثر لحظة تبقى في ذاكرته هي عندما سجل اندريس انيستا هدف الفوز في الدقيقة 116 وأطلق الحكم بعدها بدقائق صفارته معلناً الفوز. وتابع قائلاً «شعرت في تلك اللحظة بالفخر كوني إسبانياً ألعب مع منتخب بلادي. لدي نسخة مقلدة من

كأس العالم في مكتبي بالمنزل.. فزنا ببطولة صعبة وهو أمر يبعث على الفخر مدى الحياة.».

ومن جانبه قال ديفيد بيا مهاجم اتليتيكو مدريد الذي ساعد بأهدافه الغزيرة منتخب بلاده على التتويج باللقب إن العودة إلى جنوب إفريقيا أمر يبعث على البهجة. وقال «نريد أن نشكر الناس في جنوب إفريقيا على مساندتهم لنا في مسيرتنا نحو التتويج باللقب العالمي.» وأضاف «حتى أبواق الفوفوزيلا ذات الصوت العالي نتذكّرها ونضحك.. إنها رحلة طويلة لكن من الرائع العودة إلى هنا».

موضوعات أخرى