Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

تحت عنوان «القضايا المعاصرة في التمريض» بتخصصي العيون

ابن لزهر يفتتح ندوة التمريض السنوية بتخصصي العيون

الجزيرة - المحليات:

افتتح الأستاذ فهد بن جلوي بن لزهر، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالنيابة صباح الثلاثاء ندوة التمريض السنوية التاسعة والعشرين التي تقام هذا العام تحت عنوان «القضايا المعاصرة في التمريض» وتستمر لمدة يومين خلال الفترة من 16- 17 محرم 1435هـ الموافق 19- 20 نوفمبر 2013م.

بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الدكتور صالح بن أحمد المسفر المدير الطبي بالنيابة كلمة قال فيها «يشرفني دعوتكم للندوة التاسعة والعشرين السنوية للتمريض التي تعقد بالمستشفى وتهدف إلى تقديم المعرفة المتجددة في مجال التمريض والممارسة في الوقت الحاضر وتم دعوة متحدثين دوليين وعلى مستوى الإقليمي والوطني، ولنا الفخر للمستوى العالي الذي يقدمه قطاع التمريض في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والخبرة الطويلة في هذا المجال».

وأكد د.المسفر «أن قطاع التمريض يمثل الهيكل الأساسي للخدمة الطبية على جميع المستويات وتم الارتقاء بالجودة نتيجة المثابرة بالتعليم المستمر لرفع المستوى والجودة».

وقال «يشرفني الترحيب بالضيوف المشاركين من الدول الصديقة وهي أستراليا، بريطانيا، أيرلندا، وداخلياً إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة ومستشفيات المغربي في جدة والرياض، وجميع المشاركين من المستشفى، وأخص بالشكر كلاً من قسم التمريض وجميع اللجان المشاركة في التنسيق والتنظيم لهذه الندوة».وفي كلمة الافتتاح رحب ابن لزهر بالضيوف والمتحدثين والمشاركين، وقال نأمل أن تكون هذه الندوة إضافة جديدة لجهودنا المستمرة في سبيل تقديم أعلى معايير الرعاية الصحية للمرضى.

وأضاف ابن لزهر «منذ أن بدأ تشغيل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في عام 1982م، ومنذ ذلك الوقت عرف المستشفى في جميع أنحاء العالم بأدائه المتميز في توفير خدمات طبية راقية، وأصبح مركزاً متميزاً في مجال طب وجراحة العيون بفريق طبي وفني وإداري متكامل عالي الكفاءة».

مضيفاً أنه «سيتم تسليط الضوء من خلال الندوة على الكثير من الموضوعات المتعلقة بالقضايا الراهنة في التمريض بحيث تشمل موضوعات عدة، مثل المسؤوليات القيادية والإدارية الخاصة بالتمريض أو التدريب»، وأعرب ابن لزهر عن ثقة بما ستحققه الندوة في تقديم أفضل سبل الرعاية لمرضى مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون. وفي نهاية الحفل قام ابن لزهر بتسليم دروع للمتحدثين المشاركين في الندوة.

موضوعات أخرى