Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

في مباراة الإياب بالمرحلة الفاصلة للتصفيات

مصر تفوز.. وغانا تتأهل إلى مونديال البرازيل

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزاً شريفاً بنتيجة 2 / 1 على ضيفه المنتخب الغاني، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الدفاع الجوي بحضور حوالي 30 ألف مشجع في إياب المرحلة الفاصلة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم الفوز الذي حققه المنتخب المصري إلا أنه خسر أمام غانا بمجموع المباراتين 3 / 7 حيث سبق له أن خسر في لقاء الذهاب 1 / 6 بكوماسي، وبهذه النتيجة يتأهل منتخب النجوم السوداء إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل بينما ينتظر المنتخب المصري 4 سنوات قادمة يبحث فيها عن حلم الوصول لمونديال 2018 بروسيا.

قدم المنتخب المصري مباراة جيدة خاصة في شوط المباراة الأول ونجح في السيطرة على مجريات الشوط تماماً بينما اختفى نجوم غانا ولم يقدموا المستوى المعروف لهم ورغم ذلك لم ينجح لاعبو الفراعنة في هز الشباك الغانية في هذا الشوط إلا مرة واحدة عن طريق عمرو زكي «25».

وفي الشوط الثاني تراجع أداء المنتخب المصري وتحسن أداء الفريق الغاني قليلاً لتكون المباراة سجالا بين الفريقين ونجح منتخب مصر في التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 84 من اللقاء عن طريق محمد ناجي «جدو» ولكن المنتخب الغاني استطاع تقليص الفارق بهدف برنس بواتينج «89» لتنتهي بفوز شرفي يحفظ ماء وجه الكرة المصرية ويحسن صورتها بعد الخسارة الثقيلة في كوماسي ولكنه لا يشفع لها لتتأهل غانا إلى المونديال للمرة الثالثة في تاريخها.

موضوعات أخرى