Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

حملة أميال من الابتسامات 23 تصل إلى القطاع

فلسطين .. تحذير من انهيار التهدئة في غزة بسبب خروقات الاحتلال الصهيوني

غزة - بلال أبو دقة - الجزيرة:

حذرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أمس الخميس من أن الخروقات الإسرائيلية المستمرة لاتفاق التهدئة يمكن أن تؤدي إلى انهياره في أي لحظة.. وقال أبو أحمد- الناطق باسم السرايا في تصريح صحفي: «إن عمليات التوغل المتكررة لقوات العدو الصهيوني على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة وقصف مواقع المقاومة والمنشآت المدنية وأراضي الفلسطينيين يمكن أن تشكل بداية لانهيار هذا الاتفاق، إذا لم تتوقف بشكل نهائي».. وأكد أبو أحمد أن من حق المقاومة الفلسطينية التصدي للتوغلات الإسرائيلية بكل الوسائل الممكنة حتى لا تصبح حدود غزة مستباحة للعدو يدخلها وقتما يشاء.

ونجحت جهود مصرية ودولية في التوصل إلى اتفاق تهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي أنهت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأه الاحتلال باغتيال القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري منتصف شهر نوفمبر 2012.

وشنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية سلسلة غارات على قطاع غزة استهدفت العديد منها موقع تدريب لسرايا القدس، كما ينفذ جيش الاحتلال بشكل شبه يومي عمليات توغل داخل حدود القطاع.

من جهة أخرى حيث تستعد قافلة أميال من الابتسامات «23» للوصول إلى قطاع غزة ،خلال ساعات، حاملة العديد من المتضامنين من الجنسيات العربية والأجنبية، منها الجزائر وليبيا والأردن وبريطانيا والسويد وماليزيا.

وقالت مؤسسة شركاء السلام والتنمية من أجل الفلسطينيين في بيان أصدرته أمس الخميس: «إن قافلة أميال تأتي ضمن سلسة قوافل أميال من الابتسامات المناصرة والداعمة لغزة وكسر الحصار عنها».

وأشارت مؤسسة شركاء السلام إلى أن قيادة أميال من الابتسامات قامت بزيارات إلى مصر، للتشاور حول آليات العمل الجديدة للقوافل المساندة لغزة وإيجاد بدائل عن الأنفاق على الحدود المصرية مع غزة التي تم تدميرها لأمور سيادية مصرية.

وأكدت مؤسسة شركاء السلام أن قيادة القافلة وجدت الترحيب من الإخوة في مصر مما نتج عنه إدخال المواد الطبية ومعلبات اللحوم، وحصلت على تراخيص إدخال سيارات إسعاف ونقل معاقين وسيارات نظافة، وكذلك الموافقة على دخول قيادة أميال إلى القطاع خلال ساعات يوم أمس الخميس.

موضوعات أخرى