Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

يرعى الإبداع وتنظمه «موهبة» و «أرامكو»

د. القعيد: «ابتكار» استثمار واعد للمستقبل لصناعة جيل من المبدعين

أكد الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» أن الهدف الرئيس من معرض ابتكار الذي تنظمه «موهبة» وأرامكو السعودية يهدف بشكل رئيس إلى توفير بيئة مناسبة لرعاية الإبداع وصقله وتعزيز جهود كافة القطاعات لصناعة أجيال من المبدعين والمبتكرين، لدعم الاقتصاد المعرفي في المملكة، مشيراً إلى أن المعرض أحدث «نقلة نوعية» لمفهوم الابتكار «على حد تعبيره».

وقال د. القعيد: «إن دعم الابتكارات من خلال هذه المناسبات يشكل خطوة مهمة لتشجيع المواهب، وتحفيز طاقات الإبداع الكامنة لديهم في المجالات كافة، للتحول إلى مجتمع معرفي وترجمة الشعار الذي يتبناه المعرض «بالابتكار.. نبني مجتمعاً معرفياً» إلى واقع، لافتاً النظر إلى أن المعرض يعبر عن الإيمان العميق للحكومة الرشيدة بأهمية اكتشاف المبدعين والمتفوقين، والعمل على صقل مهاراتهم وتحفيزهم، كونهم أفضل صناعة واستثمار للمستقبل.

وتابع قائلاً: «حرصنا على توسيع المشاركات في معرض ابتكار لهذا العام، وتم اختيار أكثر 200 من ضمن 1633 ابتكاراً، وهي المساحة المخصصة للمعرض، إضافة إلى دعوة كافة المؤسسات الداعمة والمعنية بالابتكار ووجهنا الدعوة لجميع رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة ليطلعوا على «ابتكارات» أبنائنا، مبيناً أن مشاركات هذا العام تغطي العديد من المجالات في العلوم والتكنولوجيا، والتجارة والبيئة، وغيرها من المجالات الأخرى التي ترتبط بتطور المجتمع وتنميته.

وأضاف: يأتي المعرض ضمن عدة مبادرات تتبناها «موهبة»، التي تصب في مصلحة المجتمع لبناء قاعدة قوية من الكفاءات الوطنية في كافة القطاعات، فضلاً عن نشر ثقافة الإبداع والابتكار في كافة المجالات والتي تخدم مسيرة التنمية، ويبرز هنا الدور المهم الذي تقوم به «موهبة» لتعزيز قيم الابتكار والمبادرة والإبداع، إضافة إلى تكريس ثقافة الجودة والتميز في هذا المجال، بما يخدم إستراتيجية الدولة التي تتبنى رؤية متطورة ومتجددة باستمرار لقضية الإبداع، مؤكداً أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- تعكس حرصه لبناء مجتمع الإبداع والابتكار والمعرفة، وسعيه الدائم لتوفير المقومات اللازمة التي تسمح لأبناء المجتمع القيام بدورهم في خدمة أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وثمّن د. القعيد دور جميع الشركاء ومنهم شركة أرامكو السعودية ودورهم الحيوي والهام في إثراء وإنجاح المعرض ودعم المواهب وتشجيع البذل والعطاء ونشر ثقافة الموهبة والإبداع وحث المجتمع على تشجيع الموهوبين والمبدعين لبناء مجتمع معرفي مبدع ومتكامل، مؤكداً أن المعرض تجربة ناجحة على الصعيدين المحلي والإقليمي وقدم الكثير للقطاعات خلال الدورات السابقة.