Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد
22-11-2013

قصة (مجنون حنان)؟!

استجاب الفنان الجميل (فايز المالكي) يوم أمس الأول لنداء شاب وجهه له عبر مقطع فيديو إنشادي، يطلب فيه تدخله عند عمه من أجل الموافقة على الزواج من ابنته!.

الشاب يتضح من مظهره أنه ملتزم دينياً، بينما انتشرت له في وسائل التواصل الاجتماعي العديد من المقاطع (الانشادية) التي يطالب فيها بالزواج من (حنان) ابنة عمه، أو أنه سيموت، بل إن أحد هذه المقاطع صوره بلباس الكفن، وهو يناشد والده قائلاً (إما أتزوج حنان، وإلا لبسني الكفن) بينما يقوم شخص بإغماض عينيه، وإغلاق وجهه، كأنه يودع (ميت)؟!.

هذه المقاطع أثارت فضول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعل معها الكثيرون مع غموض القصة! وإصرار الشاب على الزواج بحنان؟!

التفاصيل أنه يعيش في جده مع أسرته ، بينما هي تعيش في الرياض مع أسرتها، (عشقها وعشقته) واتفقا على الزواج بما يرضي الله، رغم أن أبويهما (الشقيقين) مختلفان ومتخاصمان منذ عدة سنوات، وبينهما قطيعة، مما جعل النهاية السعيدة (مستحيلة) في هذه القصة!.

مجنون حنان اسمه الحقيقي (عبد الله حسن) درس العلوم الشرعية في بلده الأصلي (اليمن)، رغم أنه ولد في السعودية، و سبب إصراره على الزواج من ابنة عمه (حنان) أنها حافظة للقرآن، وعندما سألته عن سبب توجهه (لليوتيوب) و (كيك) و (تويتر) وإقحام الناس في نضاله من أجل الزواج بها ؟! قال إنه يريد أن يوصل رسالته لوالده الذي لا يمكن أن يسمعه، ويطالبه دائماً بالسكوت، بل إنه طرده سابقاً من المنزل بسبب طلبه الزواج من (ابنة أخيه)؟! وكذلك ليثبت لعمه أنه جاد في طلبه رغم رفضه هو الآخر!.

هل ينتصر الإعلام الجديد لقصة (مجنون حنان)؟! أم يلحق بأشعار (مجنون ليلى)؟!.

مقاطع (قيس اليوتيوبي) يبدو أنها جعلت (الأخوين) أمام الأمر الواقع، وهذا ما يؤكده (مشلح العرس) الذي أهداه فايز المالكي (لمجنون حنان)!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net

fj.sa@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب