Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

إيواء 10 أسر بالشقيق وانهيار ردمية يقطع الطريق عن سمرة الجد بالدرب

نايف عريشي - جازان:

تضررت عدد من المنازل لمواطنين بالشقيق بعد أن أرتفع منسوب مياه الأمطار التي شهدتها منطقة جازان وعدد من محافظاتها في الأيام الماضية، وتم إيواء 10 أسر من قبل الدفاع المدني بالشقيق.

وكان جريان وادي مضايه بسمرة الجد التابعة لمحافظة الدرب أدى إلى إنهيار الردمية الرابطة بين قرية سمرة الجد ومحافظة الدرب والتي كانت تخدم قرية سمرة الجد ورغم إرتفاع الردمية إلى انها لم تمنع قوة إندفاع السيل خاصة وأنه لايوجد بها أي عبارات تساعد على تصريف مياه السيول والأمطار مما أدى إلى انهيارها ومنع الأهالي من الوصول إلى منازلهم .

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد يحيى القحطاني أنه تم نشر دوريات السلامة في المواقع التي هطلت فيها الأمطار، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ شاركت في الوقوف على مواقع تجمع المياه في مدينة جازان مع الجهات المختصة وأضاف على أنه تم إيواء عشر أسر بالشقيق تضررت منازلهم بسبب وضعها غير المستوي مع مستوى الأرض. وأضاف: أن الأسر التي تم إيوائها هي خمس أسر من قرية الراجحية وأسرتين من قرية القاع وثلاث أسر من قرية الزبارة.

وحذر القحطاني من الاقتراب من الأودية ومواقع تجمعات المياه والإبتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار متمنياً السلامة للجميع.

موضوعات أخرى